السيد بوغالي يتحادث بماناغوا مع مستشار رئاسة الجمهورية النيكاراغوية المكلف بالشؤون الاقتصادية

السيد بوغالي يتحادث بماناغوا مع مستشار رئاسة الجمهورية النيكاراغوية المكلف بالشؤون الاقتصادية

الجزائر – تحادث رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم السبت بالعاصمة ماناغوا مع مستشار رئاسة الجمهورية النيكاراغوية, المكلف بالشؤون الاقتصادية, السيد لوريانو أورتيغا موريو, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وخلال هذا اللقاء, الذي جرى على هامش مشاركة السيد بوغالي, بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في احتفالات الذكرى ال45 لانتصار الثورة الساندينية, “شكر مستشار رئاسة الجمهورية النيكاراغوية المكلف بالشؤون الاقتصادية, الجزائر على مشاركتها في احتفالات عيد النصر لبلاده”.

وأعرب السيد لوريانو اورتيغا موريو, بالمناسبة–يضيف البيان–عن “اعتزاز نيكاراغوا بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين الصديقين”, كما تباحث الطرفان “سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري” بين البلدين.

من جهته, أبرز السيد بوغالي “استعداد الجزائر الجديدة, بقيادة رئيس الجمهورية, لتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي في ظل توافق الرؤى بين البلدين”, كما دعا إلى “إرساء قناة رسمية لخلق تواصل مستمر بين المستثمرين في البلدين”.

وركز رئيس المجلس أيضا على “ضرورة التعاون الاقتصادي”, موضحا “أهمية الترسانة التشريعية والإطار القانوني في مجال الاستثمار المتوفرة في البلدين”.

وفي هذا السياق– يضيف نفس المصدر– “شاطره السيد لوريانو أورتيغا في الدعوة إلى وضع سبل عملية لتقريب المستثمرين في البلدين من بعضهم البعض, من خلال الهيئات المخولة للتعريف بفرص الاستثمار”.