فلسطين تحصل على عضوية رابطة الأولمبيين العالميين لعام 2024

فلسطين تحصل على عضوية رابطة الأولمبيين العالميين لعام 2024

رام الله (فلسطين)- حصلت رابطة الرياضيين الأولمبيين الفلسطينيين على عضوية رابطة الأولمبيين العالمية للعام الحالي 2024, إذ جرت الموافقة على عضويتها خلال إجتماع الجمعية العامة لرابطة الأولمبيين العالمية.

وقالت اللجنة الأولمبية الفلسطينية, في بيان لها, على حسابها الرسمي في موقع فيسبوك: “هنأ جويل بوزو, رئيس رابطة الأولمبيين العالمية, رابطة الأولمبيين الفلسطينيين على انضمامهم الذي جاء تتويجا لعملهم, خلال الفترة الماضية, على مأسسة الرابطة المحلية”.

وقال جويل بوزو, في تصريحات للموقع الرسمي للجنة الأولمبية الفلسطينية: “نتطلع لرؤية الرياضيين الفلسطينيين يشاركون في الأنشطة التي تدعم زملاءهم الأولمبيين وأنشطتهم”.

ويشار إلى أن رابطة الأولمبيين الفلسطينيين تحمل دورا توعويا وإرشاديا محليا على الصعيد الرياضي, وذلك لنشر الثقافة الأولمبية وقيمها العالمية بين الرياضيين, في دولة فلسطين.

يُذكر أنه تأكدت مشاركة دولة فلسطين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للعام الحالي 2024, في العاصمة الفرنسية باريس, خلال الفترة الممتدة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس, وسيكون الظهور الثامن للدولة في الألعاب الأولمبية الصيفية منذ المرة الأولى عام 1996, وذلك بعد الشكوك الكثيرة التي رافقت إمكانية المشاركة من عدمها, بسبب حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة, منذ السابع أكتوبر 2023, والتي خلفت أكثر من 38 ألف شهيد وأزيد من 89 ألف جريح وكارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1,9 مليون شخص.