الأونروا: قوات الإحتلال الصهيوني قصفت 8 مدارس بغزة في الأيام العشرة الماضية

نيويورك (الامم المتحدة)- كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”, فيليب لازاريني, يوم الأربعاء, أن قوات الإحتلال الصهيوني قصفت في الأيام العشرة الماضية 8 مدارس على الأقل في غزة, 6 منها تابعة للوكالة.

وقال لازاريني في منشور على منصة “إكس”: “في حادثة شبه يومية, تعرضت 8 مدارس على الأقل للقصف في الأيام العشرة الماضية, 6 منها تابعة للأونروا”, مضيفا أن “الحرب سلبت الفتيات والفتيان في غزة طفولتهم وتعليمهم”.

وتابع لازاريني أن “التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي مستمر بلا هوادة, وقد انتهكت جميع قواعد الحرب في غزة”, مؤكدا أنه “يجب ألا يصبح فقدان إنسانيتنا هو القاعدة الجديدة”, كما جدد مطالبته بوقف إطلاق النار فورا.

و أرفق المنشور بصور تظهر الدمار الذي لحق بإحدى مدارس “الأونروا” جراء قصف صهيوني استهدفها, رغم اكتظاظها بالنازحين الذين لجأوا إليها بحثا عن الأمان.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 38 ألف شهيد وأزيد من 89 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1,9 مليون شخص.