تضامنا مع القضية الصحراوية: لاس بالماس تستضيف أطفال صحراويين في إطار برنامج صيفي

 

لاس بالماس (جزر الكناري) – أكد النائب الأول لرئيس البلدية ومستشار التضامن الدولي بمدينة لاس بالماس, بيدرو كيفيدو إيتوربي, على أن استضافة الاطفال الصحراويين في إطار البرنامج الصيفي “عطل في سلام” يعزز التعددية الثقافية والتكامل والدفاع عن حقوق الإنسان, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية وأص, يوم الاربعاء.

وجاء هذا التصريح خلال حفل استقبال أقيم,أمس الثلاثاء, على شرف الاطفال الصحراويين اللذين قدموا الى اسبانيا لقضاء عطلتهم الصيفية.

و قال بيدرو كيفيدو, في كلمة له بالمناسبة, أن “هذه المشاريع والبرامج أساسية لأنها تعزز التعددية الثقافية والتكامل والدفاع عن حقوق الإنسان, فضلا عن إظهار روح التضامن و الدعم, التي تميز بها سكان جزر الكناري تاريخيا تجاه الشعب الصحراوي”, مقدما شكره للعائلات المضيفة والمتضامنة على جهودها وحسن ضيافتها.

وشارك في حفل الاستقبال كل من ممثل جبهة البوليساريو بجزر الكناري, أعلي سالم سيدي الزين, ونائبه, محمد سعيد, إضافة الى أعضاء المجلس البلدي, الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي والعائلات الاسبانية المضيفة.

وفي غضون ذلك, استمتع الأطفال الصحراويون بورشات تعليمية وترفيهية نظمتها إدارة التضامن الدولي بالمدينة.

من جهة أخرى, استقبل أمس الثلاثاء كل من رئيس كابيلدو كناريا, أوسوالدو بيتانكور, ومستشار الرعاية الاجتماعية, مارسي أكونيا, مجموعة من الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية في جزيرة لانثاروتي.

وفي السياق ذاته, رحب كل من رئيس بلدية سان بارتولومي, إيسيدرو بيريز, ومستشارة الخدمات الاجتماعية, كارمين ميدينا, في حفل استقبال, بمجموعة أخرى من سفراء السلام الصحراويين.

اقرأ المزيد