جيدو (الألعاب الأولمبية-2024): المنتخب الجزائري يتنقل يوم الأربعاء إلى فرنسا لمواصلة التحضيرات

 

الجزائر- إنتقل المنتخب الوطني للجيدو المشكل من ثلاثة مصارعين منهم سيدة, يوم الأربعاء, إلى فرنسا للقيام بآخر تربص تحسبا لمشاركته في دورة الألعاب الأولمبية-2024, خلال الفترة الممتدة من 27 يوليو إلى 3 أغسطس بالعاصمة باريس, حسب ما علم من الإتحادية الجزائرية للجيدو.

ويتعلق الامر بالمصارعين دريس مسعود (اقل من 73كغ) ومحمد المهدي ليلي (أكثر من 100كغ) وبلقاضي أمينة (اقل من 63كغ). هؤلاء الرياضيين كانوا متواجدين بمدينة فالنسيا بإسبانيا حيث استفادوا من تربص اختتم  الاحد المنصرم, قبل العودة إلى الجزائر ومنها إلى فرنسا يوم الاربعاء.

وفي تصريح له لوأج, أكد رئيس الاتحادية الجزائرية للجيدو, ياسين سيليني أن المصارعين الثلاثة “يتمتعون حاليا بمعنويات جيدة أيام معدودات قبل الموعد الاولمبي” و “أنهم مستعدون لرفع التحدي” وهدفهم التتويج بلقب أولمبي.

وأضاف: “مصارعونا حضروا بشكل جيد للألعاب الاولمبية وفي ظروف حسنة. فدريس مسعود وأمينة بلقاضي اقتطعا تأشيرة الاولمبياد عن جدارة واستحقاق بالتواجد ضمن الرياضيين الـ18 الاوائل في وزنهما في الترتيب الاولمبي. وهذه النتيجة ضاعفت من إرادتهما واصرارهما على معايشة حلمهما الاولمبي والطموح إلى الصعود على منصة التتويج”.

وسيكون الجيدو أولى المنافسات المبرمجة في بداية الالعاب الاولمبية وتنطلق يوم 27 يوليو لتنتهي في الثالث من أغسطس المقبل. وسيشارك فيها قرابة 378 رياضيات (192 لدى الرجال و186 عند السيدات), ممثلين ل122 دولة للقارات الخمس.

وستكون فرنسا (البلد المضيف) واليابان, الدول الاكثر تمثيلا في الموعد ب17 مصارعا لكل دولة (7 ذكور و7 سيدات), متقدمين على إيطاليا (13 مصارعا) وأوزباكستان (12) في الوقت الذي ستشارك بعض الدول مثل موريس ولبنان وكينيا و مالطا بمصارع  واحد لكل منهم.