رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوضع حد للعدوان الصهيوني على غزة

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوضع حد للعدوان الصهيوني على غزة

رام الله- دعا رئيس الوزراء, وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني, محمد مصطفى, خلال جلسة مجلس الوزراء, يوم الثلاثاء, المجتمع الدولي إلى وضع حد للعدوان الصهيوني وتقديم الإغاثة الكافية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

كما دعا السيد مصطفى الى تمكين وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من استكمال مهمتها ومضاعفة خدماتها وجهودها, مؤكدا استمرار حكومته في تقديم “كل ما تستطيع تجاه أبناء الشعب الفلسطيني في غزة من الخدمات الأساسية والالتزامات المالية”.

و أشار إلى أن الحكومة بوزاراتها وهيئاتها المختلفة أعدت خططا للتعامل مع الاحتياجات الملحة لقطاع غزة حال وقف إطلاق النار, كما بدأت في وضع خطة موحدة مع الأطراف الدولية والصديقة لترتيبات إعادة الإعمار, وتحديدا مؤسسات الأمم المتحدة ومؤسسات الاتحاد الأوروبي وكذلك البنك الدولي وأطراف أخرى.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 38 ألف شهيد وأزيد من 89 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1,9مليون شخص.