الخطاط كور نور الدين سيشارك في المعرض الدولي للخط العربي بأندونيسيا

وهران – سيشارك الخطاط كور نور الدين من وهران في المعرض الدولي لفن الخط العربي المزمع تنظيمه في سبتمبر القادم بجاكرتا (أندونيسيا), حسبما استفيد اليوم الثلاثاء لدى هذا الفنان التشكيلي.

وسيشارك هذا الفنان رفقة 150 خطاط من 30 بلدا في هذه التظاهرة الثقافية التي ستقام برواق الاتفاقيات بالمركز الإسلامي لجاكرتا, وفق ما أفاد به لوأج السيد كور المختص في الحروفيات.

وسيشارك بلوحة واحدة ذات قياس كبير تحمل عنوان ” الحفظ الرباني” مكتوبة عليها باللون الأبيض وبخط الثلث آية قرآنية من سورة يوسف, كما أضاف ذات الفنان الذي قال أن “هذا العمل بتقنية أكريليك على القماش يحتوي على عدة عناصر منها الزخرفة الإسلامية النباتية والهندسية ورموز الصناعة التقليدية المستمدة من التراث الجزائري وتتميز بتدرج الألوان”.

للتذكير فقد أنجز الخطاط كور نور الدين, الذي يعتبر أول فنان جزائري متحصل على إجازة في تاريخ فن الحروفيات في العالم العربي, على أكثر من ألفي عمل فني في الخط العربي وسبق له أن شارك في عدة تظاهرات وطنية ودولية وحاز على العديد من الجوائز والتكريمات.

كما يعد أول من بادر باستحداث رواق خاص بالخط العربي والحروفيات على مستوى الوطن وأسس مؤخرا بهذا الفضاء الكائن بوهران نادي لتعليم هواة فن الخط العربي بمختلف فئاتهم العمرية من أجل المساهمة في إثراء هذا النوع من الفنون البصرية في الجزائر.

 

اقرأ المزيد