تأمينات: الجزائر ستحتضن مطلع ديسمبر المقبل الندوة السنوية ال14 ل “اتحاد أمان”

الجزائر- ستحتضن الجزائر أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر المقبل أشغال الندوة السنوية ال14 “لاتحاد أمان”, وهي جمعية تضم شركات التأمين وإعادة تأمين الاخطار التجارية وغير التجارية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي, حسبما أعلنه اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتأمين و ضمان الصادرات (كاجاكس), زهير العيش.

و أدلى السيد العيش بهذا التصريح على هامش حفل التوقيع على اتفاقية-إطار بين كاجاكس ومجمع صيدال من أجل مرافقة المجمع العمومي في استراتيجية التطور و التموقع في الاسواق الدولية للمنتجات الصيدلانية, سيما في البلدان الإفريقية.

و أكد ذات المسؤول في هذا الخصوص, على أن تنظيم هذه الندوة تعد “الأولى” في الجزائر التي تعد عضوا مؤسسا لهذه الجمعية التي تضم 16 بلدا من العالم العربي و الإسلامي.

كما أشار إلى أن “هذه الندوة تكتسي أهمية كبيرة للجزائر, إذ ستسمح لنا بجمع كل شركات تأمين ائتمان الصادرات من أجل التكفل بالرهانات الكبرى للقطاع في سياق جيوسياسي خاص”.

للتذكير أن اتحاد أمان, الذي تم انشاؤه في سنة 2009, يهدف إلى ترقية و تطوير قطاع تأمين الأخطار التجارية و غير التجارية في البلدان الأعضاء و تعزيز العلاقات المتبادلة بين الأعضاء.

كما تعمل هذه المنظمة على تشجيع تبادل المعلومات و المساعدة التقنية و الخبرة و التشاور بين الأعضاء, فضلا عن تقاسم المعلومات حول تحصيل الديون و مراكز التكوين و مؤسسات أخرى التي تسهم في تطوير قطاع تأمين ائتمان التصدير.

اقرأ المزيد