وزير العلاقات الدولية والتعاون الجنوب إفريقي يجدد موقف بلاده الثابت الداعم لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية

بريتوريا- جدد وزير العلاقات الدولية والتعاون الجنوب إفريقي, جو رونالد لامولا, موقف بلاده الثابت المتمثل في التضامن والدعم اللامشروط  لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال, حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).

جاء ذلك في لقاء مع الصحافة عقب استقبال الوزير الجنوب إفريقي, لوزير الشؤون الخارجية الصحراوي, عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو, محمد سيداتي, وذلك في مستهل زيارة عمل تقوده إلى جنوب إفريقيا.

وأشارت (وأص) إلى أن اللقاء حضره كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الجنوب إفريقية, واستهل بلقاء الوزيرين على انفراد ليتوسع بعد ذلك ويضم أعضاء الوفدين.

وجدد وزير العلاقات الدولية والتعاون الجنوب إفريقي , في تصريحات صحفية, موقف بلاده الثابت المتمثل في التضامن و الدعم اللامشروط لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال.

من جانبه عبر الوزير, محمد سيداتي, عن كامل امتنانه لحكومة جنوب إفريقيا على مواقف التأييد والمؤازرة التي ما فتأت تقدمها لكفاح الشعب الصحراوي و قضيته العادلة.

كما عبر الوزيران, عن تطابق الرؤى والمواقف بين البلدين في كافة القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية وبالقضايا الدولية والافريقية التي تم تدارسها.

وتدارس الوزيران الأوضاع السياسية في القارة الإفريقية وآفاق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين و سبل تقويتها و تعزيزها لتكون في مستوى العلاقات التاريخية التي طالما جمعت البلدين و الشعبين, حسب نفس المصدر.