زيمبابوي: الحزب الحاكم يجدد دعم بلاده لكفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية و الاستقلال

هراري (زيمبابوي) – جدد مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الحاكم بزيمبابوي, الاتحاد الوطني الإفريقي لزيمبابوي-الجبهة الوطنية (زانو-بي اف), سيمبراشي مومبنغيغوي, دعم بلاده لكفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل تقرير المصير و الحرية و الاستقلال, و فق ما أفادت به وكالة الانباء الصحراوية (وأص).

و أكد السيد سيمبراشي مومبنغيغوي, خلال استقباله لسفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بهراري, الولي موسى, أمس الجمعة بمقر الحزب, على دعم حزبه و بلاده الثابت لنضال شعب الصحراء الغربية من أجل استكمال تصفية الاستعمار و العيش الكريم في كنف الاستقلال الوطني, انسجاما مع مقررات و لوائح الشرعية الدولية, بخصوص القضية الصحراوية.

وفي السياق, نوه المسؤول الزيمبابوي بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع حزبه و جبهة البوليساريو, التي تعتبر الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي.

من جانبه, ثمن السفير الصحراوي “قوة و ثبات الموقف التاريخي لحزب (زانو-بي اف) تجاه حق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال”, مبرزا القواسم التاريخية المشتركة بين شعبي البلدين في رفض كافة أشكال الاستعمار الأجنبي.

و أكد الدبلوماسي الصحراوي أن العلاقات بين البلدين “تشهد مستوى متميزا على جميع الأصعدة و تسجل تطابقا في وجهات النظر حول عدد كبير من القضايا و الملفات الإقليمية و القارية و الدولية”.

هذا و كان اللقاء فرصة للسفير الصحراوي لاطلاع المسؤول في الحزب الحاكم الزيمبابوي على أخر التطورات الراهنة التي تشهدها القضية الصحراوية على الصعيدين الدولي و القاري.