تأزم الحالة الصحية للأسير المدني الصحراوي إبراهيم ددي إسماعيلي

تأزم الحالة الصحية للأسير المدني الصحراوي إبراهيم ددي إسماعيلي

العيون المحتلة – تأزمت الحالة الصحية للأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة “أكديم إزيك” إبراهيم ددي إسماعيلي, المتواجد بسجن “آيت ملول2” بضواحي مدينة أغادير, جنوب غرب المغرب, ما استدعى نقله إلى المستشفى لأجراء فحوصات طبية مستعجلة, حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصحراوية (واص), اليوم الخميس.

ونقلت الوكالة عن “رابطة حماية السجناء الصحراويين في السجون المغربية”, قولها أن إبراهيم ددي إسماعيلي, يعاني من تداعيات الإصابة بثقب في الأذن ناتج عن ظروف الاعتقال المزرية وضعف الرعاية الصحية وانعدام وسائل النظافة داخل السجن, كما يعاني من آلام على مستوى الركبة.

ووفقا لذات المصدر, فقد تم تأجيل الفحوصات الطبية المقررة بداعي غياب المشرفين على المستشفى, دون تحديد تاريخ زمني لاستكمال الإجراءات العلاجية, ما يعتبر إهمالا طبيا متعمدا قد يمس من السلامة النفسية والجسدية للأسير الصحراوي.

والأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة “أكديم إزيك”, ابراهيم ددي اسماعيلي, يعاني منذ عدة أشهر من تقيح على مستوى الأذن اليمنى تسبب في عدم القدرة على النوم و آلام حادة على مستوى الرأس.

للتذكير, يتواجد إبراهيم ددي إسماعيلي بسجن “آيت ملول2”, ضواحي مدينة أغادير, بموجب حكم جائر وقاس بسجنه مدى الحياة, بعد محاكمة تفتقد لضمانات ومعايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بين 26 ديسمبر 2016 و 17 يوليو 2017, وذلك بشهادة منظمات دولية تعنى بحقوق الإنسان, على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر 2010 في منطقة “أكديم إزيك”, شرق العيون, عاصمة الصحراء الغربية المحتلة.