الألعاب الأولمبية 2024: وفد عن اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية بباريس يوم 18 يوليو

الجزائر – يتنقل وفد عن اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية إلى باريس (فرنسا) يوم 18 يوليو الجاري, برئاسة خيرالدين برباري, من أجل الوقوف على آخر التحضيرات قبل قدوم الرياضين الجزائريين المشاركين في الألعاب الأولمبية 2024 (26 يوليو – 11أغسطس).

وقال رئيس الوفد الجزائري على هامش إمضاء اتفاقية شراكة لمدة أربع سنوات بين اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية و شركة الخطوط الجوية الجزائرية, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة: ”لقد تمت برمجت جلسة عمل مع اللجنة المحلية المنظمة للأولمبياد بهدف الوقوف على آخر المعطيات التنظيمية قبل وصول أول وفد جزائري مشارك”.

كما كشف خير الدين برباري أن أول وفد من الرياضين الجزائريين سيتنقل إلى باريس يوم السبت 20 يوليو وسيضم في صفوفه تخصصات الشراع (1) والرماية الرياضية (3), علما أنه قد تم برمجت رحلة ثانية يوم الخميس 1 أغسطس والتي ستضم ثمانية مصارعين.

أما بقية الرياضيين الجزائريين, المتواجدين بالخارج من أجل مواصلة التحضيرات, سيلتحقون مباشرة بالقرية الأولمبية بباريس.

وأضاف نفس المصدر: ”لقد وفرنا برنامجا للرياضيين الجزائريين يسمح لهم بالالتحاق بالقرية الأولمبية أسبوعا قبل انطلاق منافسات تخصصاتهم كي يتأقلموا مع الظروف الأولمبية. وستغادر الأسماء الجزائرية القرية الأولمبية, 24 ساعة بعد اختتام منافساتهم”.

وستعقد اللجنة الأولمبية والرياضة الجزائرية مؤتمرا صحفيا حول المشاركة الجزائرية في ألعاب باريس 2024, ينشطه خير الدين برباري رئيس الوفد الجزائري في مقر اللجنة الكائن ببن عكنون يوم الأربعاء 17 يوليو (سا 00ر10).

وقد اقتطع 46 رياضيا جزائريا, تأشيرة العبور الى الالعاب الاولمبية بباريس- 2024 , المقررة من 26 يوليو الى 11 اغسطس.