إذاعة القرآن الكريم تكرم الفائزين في برنامج “أشبال القرآن الكريم”

إذاعة القرآن الكريم تكرم الفائزين في برنامج "أشبال القرآن الكريم"

الجزائر- كرمت إذاعة القرآن الكريم, يوم الخميس بالجزائر العاصمة, الفائزين في الطبعة الخامسة من برنامج المسابقات “أشبال القرآن الكريم”, الذي تم بثه خلال شهر رمضان المنصرم.

وبالمناسبة, ذكر المدير العام للإذاعة الجزائرية, السيد محمد بغالي, بالدور “البارز والهام” الذي تلعبه إذاعة القران الكريم لأجل ترسيخ قيم ومبادئ المرجعية والهوية الدينية الوطنية, مشيرا إلى أن هذا الصرح الإعلامي يعد “واجهة للمجهودات التي تبذلها الدولة الجزائرية خدمة لأهل القرآن وخاصته”.

وفي ذات السياق, كشف عن دخول عملية تسجيل المصحف المرتل الذي يتم العمل عليه في إذاعة القرآن الكريم بالتنسيق مع مصالح وزارة الشؤون الدينية والأوقاف, مرحلة التدقيق الأخيرة, مضيفا أنه سيتم خلال شهر أغسطس المقبل الانطلاق في تسجيل طبعة مرتلة أخرى من القرآن الكريم.

من جهته, أشار مدير إذاعة القرآن الكريم, السيد عيسى حمدي, أن تكريم الفائزين بهذه الطبعة من برنامج المسابقات لحفظ كتاب الله تعالى والموجهة لفئة الأشبال, “يتزامن وإحياء الذكرى ال34 لتأسيس قناة القرآن الكريم, التي قطعت تحت شعار منارة الإعلام الهادف, أشواطا مهمة في تقديم خدمة عمومية ترقى إلى مستوى تطلعات المواطنين”.

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة الأولى عن فئة أقل من 18 عاما مع حفظ القرآن كاملا في مسابقة أشبال القرآن الكريم, عادت إلى القارئ جعوي محمد عبد الرؤوف, من ولاية جيجل, فيما نال الجائزة الثانية القارئ, بن قوراني محمد, من ولاية تلمسان, وجاءت القارئة وخاف هاجر, من ولاية بومرداس في المرتبة الثالثة, فيما عادت المرتبة الرابعة للقارئ, يعقوب مختاري منصور, من ولاية معسكر.

وبالنسبة للفئة الثانية من المكرمين والتي تخص الأقل من 12 عاما مع حفظ نصف القرآن الكريم, جاءت في المرتبة الأولى القارئة, رفيدة غلام الله, من ولاية تيبازة, فيما نال الجائزة الثانية القارئ محمد أواب زيتوني, من ولاية البليدة, متبوعا بالقارئ كريم رياض, من ولاية تلمسان, فيما حل القارئ دامس أحمد ماهر, من ولاية سطيف, في المرتبة الرابعة.

كما تم تخصيص جائزة استثنائية للقارئة أحلام زياري, وهي من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة, تشجيعا لها على مثابرتها في حفظ كتاب الله تعالى.

حفل التكريم الذي نظم على مستوى النادي الثقافي “عيسى مسعودي” للإذاعة الوطنية, اتبعه تنظيم ندوة فكرية حول “دور وسائل الإعلام في الحفاظ على استقرار المجتمع…إذاعة القرآن الكريم نموذجا”, حيث تم تقديم مداخلات من قبل أئمة وأساتذة في الفقه والشريعة, تم خلالها تناول مواضيع حول “منظومة القيم الأخلاقية ومكانتها في بناء الأمن” و”دور وسائل الإعلام في تحقيق استقرار المجتمع” و”دور إذاعة القرآن الكريم في تثبيت المرجعية الدينية و تمتين اللحمة الوطنية”.