العدوان الصهيوني: قصف جوي ومدفعي يستهدف عدة مناطق في قطاع غزة

غزة- واصل جيش الإحتلال الصهيوني, يوم الخميس, عدوانه البري والبحري والجوي على غزة, إذ قصفت مدفعية وطيران الإحتلال عدة مواقع في القطاع, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وحسب الوكالة, استهدفت غارة صهيونية منزلا في منطقة الزعفران بمخيم المغازي.

كما أطلقت مسيرة صاروخا باتجاه منزل في مخيم النصيرات, فيما أطلقت الزوارق الحربية نيرانها باتجاه شواطئ مدينة الزهراء ومخيم النصيرات, وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها مستهدفة منطقة المغراقة بالمخيم.

وفي مدينة خان يونس, استهدفت غارة صهيونية شرقي المدينة, في وقت حذرت فيه منظمة “أطباء بلا حدود” من توقف الرعاية الصحية في مجمع ناصر الطبي بالمدينة, نتيجة نقص حاد بالإمدادات الطبية والوقود, وهو يعتبر آخر مستشفى متقدم ما زال يعمل في جنوب غزة, ويستقبل أعداد مضاعفة من المرضى كل يوم ما يحمل جميع الأقسام عبئا يفوق طاقتها الاستيعابية.

أما في مدينة رفح, نسفت قوات الاحتلال مبان سكنية وسط المدينة. كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها نحو محيط حي الشابورة, وسط رفح, كما أطلقت طائرات مسيرة النار على المنازل في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وفي ذات السياق, توقفت محطات تحلية المياه التي تزود مناطق شمال غزة ومدينة غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر 2023 عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا, مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين, ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية.

اقرأ المزيد