مالية: التوقيع على مذكرة تعاون بين خلية معالجة الإستعلام المالي والمديرية العامة للجمارك

مالية: التوقيع على مذكرة تعاون بين خلية معالجة الإستعلام المالي والمديرية العامة للجمارك

الجزائر- تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين خلية معالجة الاستعلام المالي (CTRF)  والمديرية العامة للجمارك, حسبما أفاد به يوم الأربعاء  بيان لوزارة المالية.

و تم التوقيع على هذه المذكرة, الاثنين الماضي,  بحضور وزير المالية, لعزيز فايد, من طرف رئيس الخلية, السيد محمد سعودية, و المدير العام للجمارك, اللواء عبد الحفيظ بخوش, يوضح البيان.

ووفقا لذات المصدر, تهدف هذه المذكرة الى ”وضع إطار تعاون وتبادل المعلومات والتنسيق العملياتي بين الطرفين, لاسيما في مجال التكوين والمساعدة المتبادلة, من أجل ترقية تبادل المعلومات وتقاسم الخبرات والمساعدة المتبادلة بينهما في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل, من أجل تحسين التعاون والتكامل”.

وستسمح ايضا مذكرة التفاهم ”بتسريع تبادل المعلومات بين الخلية ومصالح الجمارك من خلال وضع آليات فعالة تسمح بالولوج المباشر الى المعلومات والبيانات ذات الصلة التي بحوزتهما و الاعداد المشترك لمؤشرات مخاطر الغش الجمركي وتبييض الأموال القائم على النشاطات التجارية لقطاع الخدمات المصرفية والمالية, وكذا انشاء وحدات تدريبية وحملات تحسيسية مشتركة”.

وأفاد البيان بأن إبرام هذه المذكرة يهدف ”إلى الامتثال للمعايير الدولية كما حددتها مجموعة العمل المالي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا (GAFIMOAN).”

اقرأ المزيد