فلسطين : الإحتلال الصهيوني يستولي على أراض جديدة بالضفة الغربية

رام الله (فلسطين المحتلة)- قرر الإحتلال الصهيوني, يوم الثلاثاء, الإستيلاء على أراض فلسطينية في بلدة دير استيا, شمال غرب سلفيت, شمالي الضفة الغربية المحتلة, وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن رئيس بلدية دير استيا فراس ذياب قوله أن “قوات الاحتلال سلمت إخطارا بالاستيلاء على 1700 متر مربع في البلدة, بهدف إنشاء خزان مياه وخطوط ناقلة تمتد من منطقة باب الدخمش في واد قانا غرب البلدة, مرورا بأراضي المواطنين, لتزويد واحدة من مستوطنات الاحتلال”.

كما أفاد المصدر باقتلاع قوات الاحتلال أشجار زيتون من أراضي المواطنين في منطقة واد المعاصر بالبلدة, تعود ملكيتها لعائلة فلسطينية, بهدف مد خط مياه وشبكة صرف صحي لصالح إحدى المستوطنات.

وكان الاحتلال قد وافق الخميس الماضي على “خطط لبناء ما يقرب من 5300 منزل جديد في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة, فيما وصفت بأنها أحدث خطوة في حملة لتسريع التوسع الاستيطاني”.

ومنذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ 277 يوما, دعا مسؤولون في الكيان الصهيوني إلى “تكثيف الاستيطان في الضفة الغربية وإعادة بناء المستوطنات في القطاع”.

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي, عدوانه على قطاع غزة, مما أدى إلى ارتقاء 38 ألفا و243 شهيدا, وإصابة 88 ألفا و33 آخرين, إضافة إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع, بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اقرأ المزيد