البليدة: اختتام المخيم الوطني الكشفي “عش براري” بأعالي الشريعة

البليدة – اختتمت مساء اليوم السبت بولاية البليدة فعاليات المخيم الوطني الكشفي “عش براري” الذي أقيم بأعالي منطقة الشريعة على مدار أربعة أيام بمشاركة أكثر من 400 كشاف من مختلف ولايات الوطن ووفد ممثل عن دولة ليبيا.

وأشرف على اختتام هذا الحدث التربوي الذي نظم تحت شعار ” الكشفية نهج الاستدامة” القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية عبد الرحمن حمزاوي الذي أكد على الدور الهام الذي تلعبه مثل هذه الأنشطة في تلقين السلوكات البيئية لسليمة الواجب التحلي بها وكذا التعريف بمفهوم وأهداف الاستدامة.

وتخللت أنشطة اليوم الأخير من فعاليات الطبعة الرابعة للمخيم الوطني “عش براري” تنظيم الوفود المشاركة الممثلة ل50 ولاية إقامة معارض وأنشطة تعكس الموروث الثقافي لكل منطقة من الوطن ما أتاح للوفود المشاركة وكذا زوار هذه المنطقة السياحية التعرف على عادات وتقاليد كل ولاية.

كما تضمن برنامج هذا النشاط الكشفي تنظيم ندوتين وطنيتان لقيادة الوحدات وعرفاء الطلائع تحت اشراف فرق التنمية المستدامة للقيادة العامة أين تم التطرق لأهداف التنمية المستدامة لاسيما الاستهلاك المستدام لترسيخ ثقافة عدم اهدار الموارد وإعادة تدويرها و التركيز على دور الكشاف في تحقيق هذه الأهداف.

ووفقا للقائمين على هذه التظاهرة السنوية فقد شارك في الأنشطة المبرمجة ممثلين عن محافظة الغابات والحماية المدنية من خلال القيام بمناورة حول التدخل لاطفاء الحرائق عند نشوبها وتلقين المشاركين توجيهات وتدريبات حول التصرفات الواجب القيام بها عند وقوع مثل هذه الحوادث أثناء تواجدهم داخل الفضاءات الغابية.

يذكر أن مخيم “عش براري” عرف في طبعته الرابعة مشاركة أكثر من 400 كشاف ممثلين ل50 ولاية عبر الوطن الى جانب وفد ليبي شاركوا متعة زملائهم التخييم وسط الطبيعة بأعالي منطقة الشريعة حيث تضمن برنامج هذا النشاط ممارسة أنشطة تربوية و ترفيهية كتنظيم جولات مشي بالغابة و جلسات سمر.

اقرأ المزيد