“هيونداي” تؤكد استعدادها لإنتاج 3 موديلات من السيارات السياحية ونوعين من السيارات النفعية بالجزائر  

"هيونداي" تؤكد استعدادها لإنتاج 3 موديلات من السيارات السياحية ونوعين من السيارات النفعية بالجزائر  

الجزائر – أعرب مسؤولو علامة صناعة السيارات “هيونداي”, يوم الاثنين بالجزائر العاصمة, عن استعدادهم لإنشاء مصنع بالجزائر, وفق لمعايير الشركة الدولية, يسمح بإنتاج ثلاثة (3) موديلات من السيارات السياحية, إضافة إلى نوعين من السيارات النفعية للعلامة, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أنه “في إطار تنفيذ سياسة وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني في مجال بعث نشاط تصنيع المركبات, استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني السيد علي عون, يوم الاثنين 8 يوليو, وفدا يضم كبار مسؤولي شركة هيونداي والمؤسسة التجارية العمانية (او تي اي) من أجل عرض مشروع تصنيع السيارات لعلامة هونداي بالجزائر”.

وخلال اللقاء, يضيف ذات المصدر, استمع الوزير إلى عرض مفصل قدمه مسؤول شركة هيونداي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا, طارق مصعب, حيث أكد بأن هذا المشروع “سيدخل في إطار سياسة الحكومة (الجزائرية) الرامية إلى إنشاء صناعة حقيقية للسيارات مع تحقيق نسبة إدماج معتبرة”.

وعليه, يقول البيان, “أعرب مسؤولو الشركة عن استعدادهم لإنشاء مصنع وفق معايير الشركة الدولية, كما أن تصميم المشروع سيأخذ بعين الاعتبار منذ البداية إنشاء خط لصناعة الهياكل وخط خاص بعملية الدهن, حيث سيتم إنتاج 3 موديلات من السيارات السياحية لعلامة هيونداي, إضافة إلى نوعين من السيارات النفعية, كما تعهد المصنع بإنتاج سيارة كهربائية”.

وبخصوص اختيار الأرضية, أكد الوزير على “ضرورة الإسراع في التسجيل في المنصة الرقمية المخصصة لذلك في أقرب وقت ممكن والإسراع في تجسيد هذا المشروع”, حسب البيان.