القفز على الحواجز: تتويج الفارس حمزة مزنات بالجائزة الكبرى نجمة واحدة بوهران

وهران- توج الفارس الجزائري حمزة مزنات من نادي أولاد فايت للفروسية سهرة أمس السبت بالجائزة الكبرى نجمة واحدة للمسابقة الدولية للقفز على الحواجز التي جرت على مدار ثلاثة أيام بميدان الفروسية “الركاب الوهراني” بالسانية (وهران).

وقطع الفارس حمزة مزنات الذي كان ممتطيا الفرس “ازي كابنة” المطاف بدون خطأ على حواجز علوها 1 متر و 35 سم بتوقيت قدره 37 ثانية و 7 أجزء من المائة, فيما عاد المركز الثاني للفارس التونسي غازي اللوز على جواد “برازيلية دو لابي” بدون خطأ بتوقيت 43 ثانية و 01 جزء من المائة والمركز الثالث للجزائري بن ثابت حسان من نادي الفروسية “المغيت” بوهران على صهوة “بيمبو دوفوري” بدون خطأ بزمن 43 ثانية و 77 جزء من المائة.

وقد جرت هذه المسابقة على جولتين باحتساب التوقيت بمشاركة 47 فارسا و فارسة من الدرجتين الأولى والثانية وخيول عمرها 6 سنوات فما فوق والذين قدموا عرضا رائعا لعشاق ركوب الخيل.

وشمل برنامج هذه التظاهرة الدولية للفروسية إجراء تسعة أشواط في الفئات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة على حواجز يتراوح علوها ما بين 1 متر و 15 سنتيمتر و1 متر و20 سنتيمتر و 1 متر و 35 سنتيمتر, أهمها جائزة نجمة وحداة التي عرفت إقبالا كبيرا لعشاق ركوب الخيل وتميزت بمستوى فني “مقبول” حسب الاختصاصيين.

وعرفت هده التظاهرة الرياضية المنظمة من طرف الاتحادية الجزائرية للفروسية تحت رعاية والي وهران بالتنسيق مع نادي الفروسية “الركاب الوهراني” لوهران مشاركة من 170 فارسا وفارسة من بينهم 23 فارس وفارسة من تونس.

وفي ختام هذا الموعد الرياضي الدولي منحت جوائز للفائزين بحضور القنصل العام لجمهورية تركيا بوهران وأعضاء من الاتحادية الجزائرية للفروسية والفرسان القدماء.

وستقام المنافسة الدولية الثانية للقفز على الحواجز فئة نجمة واحدة من 4 إلى 6 يوليو المقبل بمربط إليغانس للفروسية بسيدي راشد بولاية تيبازة وكذا المهرجان الوطني للفروسية التقليدية (الفانتازيا) المقرر يوم 6 يوليو بمضمار الفروسية بالخروبة بالجزائر العاصمة بمشاركة 300 فارس من 29 ولاية في إطار الاحتفالات بالذكرى ال62 لعيدي الاستقلال والشباب.

 

اقرأ المزيد