فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية لمواجهة جرائم الإبادة الصهيونية والتوسع الإستعماري

فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية لمواجهة جرائم الإبادة الصهيونية والتوسع الإستعماري

القاهرة- أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية, السفير مهند العكلوك, يوم الأحد, أن دولة فلسطين تقدمت بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين, على أن يعقد الأسبوع الجاري, لبحث مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الصهيوني والتوسع الإستعماري في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن السفير الفلسطيني أن طلب هذا الاجتماع يأتي في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو تسعة أشهر متواصلة بقطاع غزة, وفي ظل إقرار الكيان المحتل مؤخرا سلسلة إجراءات لمنع تجسيد استقلال الدولة الفلسطينية على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة, إضافة إلى التوسع الاستعماري.

ويأتي ذلك بعد مصادقة الاحتلال الصهيوني, الخميس الماضي, على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة, والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في أنحاء الضفة الغربية.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 37 ألف شهيد وأزيد من 86 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1,9 مليون شخص.

اقرأ المزيد