جيجل : إستئناف مشروع منفذ الطريق السيار جن جن بجيجل و العلمة بسطيف

جيجل : إستئناف مشروع منفذ الطريق السيار جن جن بجيجل و العلمة بسطيف

جيجل- أعلن الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، علي بولرباح يوم الخميس بجيجل عن إستئناف مشروع إنجاز منفذ الطريق السيار الرابط بين ميناء جن جن بجيجل و العلمة بولاية سطيف على مسافة 110 كيلومترا.

و أوضح السيد بولرباح في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل و تفقد إلى ولاية جيجل أنه بتكليف من السيد وزير الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية و بعد الفصل في كل العوائق التي أثرت سلبا على وتيرة الانجاز مشروع منفذ الطريق السيار الرابط بين ميناء جن جن بولاية جيجل و العلمة بولاية سطيف تم استئناف الاشغال بهذا المشروع الحيوي على مستوى ولاية جيجل و ميلة و سطيف.

و بالنظر للأهمية الإقتصادية و الإجتماعية التي يكتسيها هذا المشروع تم حسب السيد بولرباح، إسداء تعليمات لشركة الجزائرية للطرق السيارة بصفتها صاحب المشروع بإلزام شركات المجمع الجزائري-التركي-الايطالي القائم بالانجاز على ضرورة احترام أجال الانجاز المقدرة ب 36 شهرا عبر اللجوء الى العمل بالتناوب ب 3 فرق خلال 24 ساعة و هذا من أجل تسليم المشروع في أجاله ووفق المعايير و الجودة المطلوبين.

و من خلال الشروح المقدمة للأمين العام لوزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية بمقطع انجاز منفذ الطريق السيار جن جن بجيجل على مسافة 110 كلم و الذي يضم 6 محولات و 17 جسرا و نفق و 23 عملية تهيئة بتحرير الرواق فانه تم نزع الملكية لفائدة المنفعة العمومية بنسبة 100 % حيث تم في هذا الصدد احصاء 1870 شخصا معنيا بالتعويض.

و بخصوص تحويل الشبكات فقد رصد غلاف مالي يقدر ب 815 مليون دينار وتمس أساسا تحويل شبكات الغاز ذات الضغط العالي والمنخفض إضافة إلى شبكات المياه الصالحة للشرب و الصرف الصحي و السقي و الألياف البصرية.

و للإشارة فقد انطلقت أشغال إنجاز مشروع منفذ الطريق السيار ميناء جن جن بجيجل والعلمية بولاية سطيف سنة 2014 على مسافة اجمالية تقدر ب 110 كلم حيث تبلغ نسبة تقدم الإشغال في تهيئة الطرقات 45 بالمائة و الأنفاق ب 42 بالمائة و المنشآت الفنية ب 49 بالمائة، حسبما تم شرحه.

اقرأ المزيد