فتح مركز للإذاعة الجزائرية بولاية إن صالح 

إن صالح – تم فتح مركز للإذاعة الجزائرية بولاية إن صالح الفتية في إطار برنامج المديرية العامة للإذاعة الجزائرية لفتح مراكز لها عبر الولايات العشر الجديدة، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى مسؤولي هذه المؤسسة الإعلامية الوطنية. 

وفي هذا الإطار جرى تنصيب السيد، محمد باعمي مديرا لمركز الإذاعة الجزائرية بولاية إن صالح خلال حفل جرى بإشراف ممثلين للمدير العام للإذاعة الجزائرية وبحضور السلطات الولائية والمراسلين المعتمدين بالولاية. 

وبالمناسبة، أكد مدير القناة الأولى للإذاعة الجزائرية سفيان بوكعباش أن استحداث مركز للإذاعة الجزائرية بولاية إن صالح يندرج ضمن سياسة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بخصوص ضمان الأمن الإعلامي، وكذا مواكبة الجهد التنموي من خلال الإعلام الجواري.

ومن جهته، أبرز والي ولاية إن صالح، إبراهيم غميرد، أهمية هذا المكسب الإعلامي في هذه الولاية الفتية ودوره في توصيل المعلومة للساكنة في جميع المجالات، معربا عن تقديم المساعدة والتعاون مع المركز بما يمكنه من أداء دوره الإعلامي كاملا.

ورحبت فعاليات المجتمع المدني بفتح مركز للإذاعة الجزائرية بولاية إن صالح ، حيث أكدت في هذا الصدد عضو المرصد الوطني للمجتمع المدني سعاد تقدة أن الإذاعة تشكل دعما للديمقراطية التشاركية ، وتؤدي دورا في غاية الأهمية في تنمية المجتمع ، ومرافقة التنمية المحلية ، والترويج للمؤهلات الإقتصادية لإستقطاب المستثمرين.

ومن جهته، ثمن رئيس جمعية “الشمس” البيئية، محمد جوان، هذا المكسب الإعلامي الذي استفادت منه ولاية إن صالح ، مبرزا الدور المنتظر منه بخصوص تسليط الضوء على المشاكل البيئية بالمنطقة وأيضا نشر الثقافة البيئية في أوساط المجتمع.

وأجمع مواطنون أن استحداث مركز للإذاعة الجزائرية يعتبر مكسبا هاما لولاية إن صالح، وهم يتطلعون من خلاله التعريف بما تزخر به الولاية من تراث مادي ولامادي غني، فضلا عن متابعة سيرورة المشاريع التنموية الموجهة لتحسين ظروف معيشة السكان بهذه الولاية بأقصى الجنوب.