المجتمع المدني ”شريك فعال لدفع قاطرة التنمية”

المجتمع المدني ''شريك فعال لدفع قاطرة التنمية''

أولاد جلال – أكد مشاركون في ”منتدى المجتمع المدني للحوار و المواطنة و التنمية المحلية”، نظم يوم الأحد بأولاد جلال أن المجتمع المدني ”يعد شريكا فعالا لدفع قاطرة التنمية”.

و خلال إشرافه على افتتاح هذا المنتدى بقاعة المحاضرات للمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني بعاصمة الولاية بحضور والي الولاية، عيسى عزيز بوراس و منتخبين محليين و ممثلين عن مختلف الجمعيات، أبرز ممثل رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، أحمد بن خلاف، أن المنتدى “تمرين ديمقراطي تشاركي نؤسس من خلاله لتبادل الآراء من أجل التكفل بانشغالات المواطنين و إيجاد مقاربة بين السلطات المحلية و المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني خدمة لمصالح المواطن و لتنمية المحلية”.

و بعد أن أشار إلى أهمية ترقية أداء المجتمع المدني و أخلقة دوره، اعتبر نفس المتدخل ”المجتمع المدني ركنا أساسيا في التنمية المحلية، و ذلك من خلال الحوار في إطار الديمقراطية التشاركية”.

و أضاف السيد بن خلاف أن المنتديات الولائية للحوار والمواطنة و التنمية المحلية تأتي استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الذي يولي اهتماما كبيرا للمجتمع المدني.

من جهته، أكد والي أولاد جلال، عيسى عزيز بوراس على توفر شروط التنمية التشاركية التي تعد -حسبه- الهدف المرجو من لقاءات المرصد الوطني للمجتمع المدني مع مختلف أطياف المجتمع باختلاف انتماءاتهم ومستوياتهم، لافتا إلى أن هذه المبادرات تصب في خدمة الوطن .

و أضاف الوالي بالمناسبة كذلك أنه انطلاقا من توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، فإن نشاط المرصد ”سيشكل إحدى اللبنات الأساسية لبناء الجزائر الجديدة ومستقبلها من خلال تعزيز دور المجتمع المدني و مد جسور التواصل والتعاون ومشاركة أفراد المجتمع المدني ببرامجهم وأفكارهم و ذلك على الصعيدين الوطني و المحلي”.