هني يتطرق مع نظيره الايطالي الى سبل تعزيز الشراكة الثنائية

هني يتطرق مع نظيره الايطالي الى سبل تعزيز الشراكة الثنائية

الجزائر- استقبل وزير الفلاحة و التنمية الريفية, محمد عبد الحفيظ هني, اليوم الاثنين, وزير الفلاحة و السيادة الغذائية و الغابات لايطاليا , فرانشيسكو لولوبريجيدا, الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من نظيره الجزائري, حيث بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون و الشراكة بين البلدين في المجال الفلاحي.

و في تصريح صحفي عقب هذه المحادثات, التي جرت بمقر الوزارة, بحضور سفير ايطاليا بالجزائر وكذا إطارات من البلدين, قال السيد هني ان هذا اللقاء يندرج في “إطار تعزيز العلاقات  الثنائية  بين البلدين، طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، الذي يولي أهمية كبرى لتثمين هذه العلاقات في كل الميادين سواء كانت سياسية , اقتصادية او تجارية”.

و اوضح انه تم خلال هذا اللقاء دراسة السبل لتطوير البرامج الثنائية فيما يتعلق بالقطاع الفلاحي و الصناعات الغذائية و التحويلية، مشيرا الى طرح عدة اقتراحات في هذا المجال.

و اضاف ان اللقاء الذي جمعه بنظيره الايطالي “شكل ايضا فرصة  لاستعراض  قدرات الجزائر في المجال الفلاحي واستراتيجية  القطاع  التي تهدف بالخصوص الى تطوير وعصرنة الزراعة الى جانب توفير الامكانيات لتطوير البحث العلمي في الميدان الزراعي ومرافقة المؤسسات الناشئة”.

كما ابرز الوزير فرص الاستثمار في المجال الفلاحي  في اطار القانون الجديد للاستثمار من  خلال ما يوفره من تسهيلات ومزايا للمستثمرين.

و بالمناسبة, عبر السيد هني عن استعداد الجزائر لتطوير العلاقات بين البلدين لدعم الجهود في مجال الفلاحة و تعزيز سبل التعاون و الشراكة من اجل رفع و تنويع الإنتاج الفلاحي.

بدوره, صرح الوزير الايطالي انه تطرق مع السيد هني الى فرص التعاون بين “امتين صديقتين، و أمة مهمة في افريقيا من خلال امكانياتها التنموية و الانتاج”.

كما اعرب عن رغبته في توسيع التعاون والشراكة بين البلدين, مؤكدا استعداد بلده ل”وضع تحت تصرف الجزائر كل المعارف و التكنولوجيا و الوسائل التي تملكها ايطاليا في المجال الفلاحي والعمل سويا لتحقيق التطور لكلا البلدين”.

و على صعيد آخر, قدم السيد لولوبريجيدا شكره للجزائر نظير “مساندتها للسياسات الطاقوية لايطاليا”، و لكونها “نموذجا يقتدى به في افريقيا من اجل تطوير صحيح للتعاون بين  افريقيا و اوروبا”.

اقرأ المزيد