مشاركة 20 طيارا بميلة في الطبعة ال1 للملتقى الوطني للطيران الشراعي بالمحرك

مشاركة 20 طيارا بميلة في الطبعة ال1 للملتقى الوطني للطيران الشراعي بالمحرك

ميلة – انطلقت مساء اليوم الجمعة بمنطقة ”دوار البيدي” ببلدية ميلة فعاليات أول ملتقى وطني للطيران الشراعي بالمحرك بمشاركة 20 طيارا من بينهم 3 فتيات من عدة ولايات من الوطن.

ويمثل الطيارون المشاركون في هذا الحدث الوطني, حسب رئيس نادي الطيران الشراعي بميلة الجهة المنظمة للتظاهرة أحمد بلموهوب, 13 ولاية على غرار ميلة وباتنة و المسيلة وبجاية وسكيكدة وقالمة.

ويهدف منظمو هذه التظاهرة إلى تجميع ممارسي هذه الرياضة على المستوى الوطني لتبادل الخبرات فيما بينهم, مع إتاحة الفرصة للطيارين الجدد الذين ستكون لهم الفرصة لتلقي دروسا تطبيقية في الطيران الشراعي بالمحرك و ذلك بمرافقة مختصين و رياضيين لديهم تجربة في هذا المجال.

من جهته, أكد رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضات الجوية, عبد المالك حموم لوأج أن هذه التظاهرة ”الأولى من نوعها” تعد مبادرة “جد مهمة ” لنادي الطيران الشراعي بميلة الذي وفر للرياضيين الممارسين لهذا التخصص فرصة التلاقي لتطوير مهاراتهم أكثر.

كما أضاف أن هذه التظاهرة “تعد سانحة لتعريف الجمهور بهذا النوع من الرياضات الجوية و شروط ممارستها لتحفيزهم على الانخراط في الأندية المختصة فيها”.

ومن جانب المشاركين, قال الرياضي فخر الدين بولزاز من النخبة الوطنية للطيران الشراعي بالمحرك وبدون محرك: ”التقيت من خلال هذا الموعد بعدد من الرياضيين من مختلف ولايات الوطن وسنشارك اليوم وغدا في تقديم استعراضات في الطيران الشراعي بالمحرك بمحاذاة سد بني هارون لنتقاسم هذه التجربة الممتعة بيننا وبين الجمهور الحاضر بعين المكان والذي سيتعرف من خلالنا أيضا على الطيران الشراعي بالمحرك وشروطه التي منها تحضير و مراقبة عتاد الطيران ومعايير الآمان واحترام سرعة الرياح الملائمة للطيران “.

يشار إلى أن فعاليات الملتقى الوطني للطيران الشراعي بالمحرك ستتواصل بتقديم عروض يوم غد السبت بمنطقة ”دوار البيدي” على أن تختتم بتسليم شهادات مشاركة لممثلي الولايات المشاركين في هذا الحدث.