الرابطة الثانية/مجموعة وسط-شرق: اتحاد سوف يحسم قمة الأسبوع لصالحه ويعزز ريادته

الرابطة الثانية/مجموعة وسط-شرق: اتحاد سوف يحسم قمة الأسبوع لصالحه ويعزز ريادته

الجزائر- عزز اتحاد سوف صدارته لمجموعة وسط-شرق، بفضل تغلبه ولو بصعوبة على ضيفه نجم التلاغمة (2-1) ضمن قمة نهاية الأسبوع، كما تواصل جمعية الخروب في المُطادرة إثر فوزها على مولودية العلمة (3-1)، لحساب مباريات الجولة الـ23 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم، التي جرت يوم السبت.

ففي ملعب “تكسبت” بالوادي, أوفت مقابلة اتحاد سوف ضد نجم التلاغمة بوعودها من حيث التنافس, حيث حسم المحليون قمة هذه الجولة لصالحهم في آخر الدقائق, بعدما كانوا متأخرين في النتيجة (2-1). وبهذا نجح “السوافة” في حصد الانتصار الثالث تواليا الذي يسمح لهم بتعزيز ريادتهم برصيد 45 نقطة. بينما استقر “النجم” عند الصف الثالث بمجموع 40 نقطة قبل سبع جولات عن إسدال الستار عن البطولة.

بدوره أحرز الوصيف جمعية الخروب فوزا عريضا على مولودية العلمة (3-1), ليبقى دائما في سباق المطاردة بفارق خطوة واحدة نحو “لقب” الصعود باحتلاله المركز الثاني بمجموع 44 نقطة, وبالتالي يمدد “الخروبية” سلسلة نتائجهم الإيجابية بواقع 14 مباراة دون هزيمة (6 انتصارات و 8 تعادلات). بالمقابل تدحرجت “البابية” إلى المركز الـ12 (27 ن).

و تمكن وفاق سور الغزلان من الارتقاء بدرجة واحدة ليحط عند المرتبة الرابعة برصيد 38 نقطة, إثر تغلبه على ضيفه اتحاد عنابة بثنائية نظيفة (2-0), هذا الأخير ابتعد عن سباق الصعود حيث يحتل الصف السادس (32 ن).

و تراجع فريق مولودية قسنطينة إلى المركز الخامس (36 ن) عقب خسارته الجديدة بميدان جمعية عين مليلة (1-0), حيث عجز عن تدارك النقاط التي أهدرها في الجولات الماضية ولم يستغل إجراء اللقاء دون جمهور “المليلية”. هذه النتيجة سمحت لتشكيلة “الجمعية” بالصعود نحو المركز العاشر (28 ن) بمعية شباب برج منايل.


اقرأ أيضا :      الرابطة الثانية : اتحاد سوف متصدرا للمرة الأولى في الشرق و نجم بن عكنون يستعيد الريادة في الغرب


و تميزت هذه الجولة الـ23 بتسجيل فوز وحيد من خارج الديار, والذي كان من نصيب اتحاد الحراش بإطاحته لمتذيل الترتيب حمراء عنابة (1-2), وبهذا ارتقى فريق “الصفراء” إلى المرتبة الثامنة بمجموع 31 نقطة ويقترب بذلك من ضمان البقاء في القسم الثاني. في حين قضت تشكيلة “الحمراء” تقريبا على جميع حظوظها لتحقيق البقاء.

و دائما في أسفل الترتيب, حقق اتحاد الشاوية فوزا ثقيلا على ضيفه شبيبة سكيكدة (4-0), وضعه عند الصف الـ12 (27 ن) عكس أبناء “روسيكادا” الذين يقبعون عند المركز ما قبل الأخير (الـ15, 15 ن). كما تغلب اتحاد خميس الخشنة (التاسع, 29 ن) على اتحاد ورقلة (الـ14, 25 ن) بنتيجة (2-0).

و لعبت أمس الجمعة مباريات الجولة الـ23 لمجموعة وسط-غرب, حيث شهدت تعزيز نجم بن عكنون لصدارته (52 ن) بفضل فوزه العريض على مضيفه مولودية سعيدة (5-0), بينما انتهت قمة الأسبوع بين شبيبة تيارت و شباب المشرية بالتعادل السلبي (0-0). بالإضافة إلى انتصار ترجي مستغانم على نصر حسين داي (1-0), لتصبح الوصافة ثلاثية بين كل من شباب المشرية و شبيبة تيارت و ترجي مستغانم برصيد 49 نقطة لكل فريق.

اقرأ المزيد