باتنة : الثلوج تضفي لمسة جمالية على آثار لمبيز

باتنة : الثلوج تضفي لمسة جمالية على آثار لمبيز

باتنة – أضفت الثلوج التي تساقطت خلال ال 24 ساعة الأخيرة على باتنة لمسة جمالية على آثار لمبيز أو لمبزيس التي يعود تاريخها إلى الحقبة الرومانية و التابعة لإقليم بلدية تازولت على بعد حوالي 10 كلم عن عاصمة الولاية.

وقد بدت هذه الآثار التي ما زالت تحتفظ بمعالمها لاسيما بقايا الحصن العتيق بأبوابه الثلاثة شامخة وسط رداء أبيض زاد من رونقها وقد استقطبت إليها الزوار من مناطق عدة من داخل الولاية وخارجها جاؤوا للإستمتاع بجمال الطبيعة وأيضا لأخذ صور للذكرى.

وقد أعرب رب أسرة من ولاية بسكرة لوأج عن ابتهاجه بالمنظر، مضيفا بأن الصدفة قادته إلى هذا المكان الرائع فلم يستطع المقاومة وفضل البقاء مع أبنائه للتمتع بجمال الآثار تحت الثلوج وهو الذي جاء إلى باتنة في زيارة عائلية .

ولم يخف آخر غير بعيد عن المكان وهو يلتقط صورا لأبنائه وهم منهمكين في اللعب بالثلوج فرحته بهذه الثلوج بعد طول جفاف، معبرا عن ابتهاجه وسعادته بهذا المنظر الذي أنعش القلوب وسيحيي الأرض.

وقد تحول هذا الموقع الأثري في وقت قصير إلى مكان ضاق بالزوار من مختلف الأعمار الذين أكد أغلبهم بأنهم اشتاقوا إلى مشهد الثلوج التي تأخرت عن موعدها هذه السنة بالمنطقة وكأنهم يحتفلون بقدومها على طريقتهم الخاصة.

وقد عرفت مرتفعات عديد المناطق بباتنة ومنها خاصة كوندورسي بوادي الشعبة وحيدوسة وإيشمول وغيرها من المناطق الجبلية لاسيما تلك الواقعة بالحظيرة الوطنية بلزمة تساقطا كثيفا للثلوج حيث استقطبت إليها العائلات ومحبي الطبيعة.

اقرأ المزيد