البطولة الوطنية العسكرية ما بين المدارس لمسير المغاوير: 15 مدرسة عسكرية على خط الانطلاق

بسكرة ـ يشارك رياضيون من 15 مدرسة عسكرية من مختلف النواحي العسكرية في منافسات البطولة الوطنية العسكرية ما بين المدارس لمسير المغاوير التي تحتضنها يوم الثلاثاء المدرسة العليا للقوات الخاصة الشهيد مصطفى خوجة ببسكرة التابعة للناحية العسكرية الرابعة.

و لدى إشرافه على مراسم افتتاح البطولة نيابة عن اللواء قائد الناحية العسكرية الرابعة، أبرز قائد المدرسة العميد ابراهيم قواسمية أن هذه التظاهرة الرياضية التي تندرج ضمن النشاطات العسكرية المبرمجة للجيش الوطني الشعبي ”تعد عاملا أساسيا للتقارب والتعارف وتبادل الخبرات الرياضية بين المتنافسين التابعين لمختلف هيئات التكوين العسكرية كما تعمل على الرفع من القدرة على التحمل لدى الأفراد علاوة على التحضير البدني والنفسي”.

و أضاف في ذات السياق: ”فضلا عن رص الصفوف ونشر روح التنافس النزيه وتنمية الرغبة في الفوز والنصر في نفوس الأفراد، فإن هذه المنافسة فرصة كذلك لإبراز قدرات وإمكانات العسكري التي تتطلبها مثل هذه المنافسات التي تتميز بالتنافس الشديد والأخلاق الرياضية النبيلة”.

و تتمثل هذه المنافسة التي يشارك فيها 120 رياضيا يمثلون المدارس الوطنية ومراكز التكوين والتدريب العسكرية عبر الوطن في قطع مسار على مسافة 10 كلم مع حمل حقيبة ظهر تزن 10 كلغ.

و ستتوج هذه التظاهرة بإقامة حفل ختامي بالقاعة متعددة الرياضات التابعة للمدرسة يتخلله تسليم ميداليات على المتوجين بالمراكز الأولى.