تيزي وزو: تنظيم الطبعة الثانية لأيام عرائس القراقوز في 4 يناير

تيزي وزو: تنظيم الطبعة الثانية لأيام عرائس القراقوز في 4 يناير

تيزي وزو – ستنظم الطبعة الثانية من “أيام عرائس القراقوز”، من ال 4 الى ال 7 من يناير المقبل بولاية تيزي وزو ، وفق ما علم يوم الأربعاء من المنظمين.

و يهدف هذا الحدث الذي بادرت إليه الجمعية الثقافية”إيراثن” بالتعاون مع المديرية المحلية للثقافة والفنون، والذي يتزامن مع الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية (12 يناير)، إلى “ترقية هذا النوع المسرحي”.

و ستنظم هذه الطبعة الجديدة على شرف الفنان الكوميدي احمد قادري المعروف ب”قريقش”، وفق ما أوضحته لوأج مديرة الثقافة بتيزي وزو، السيدة نبيلة قومزيان.

و يتضمن برنامج التظاهرة، وفق نفس المصدر، العديد من النشاطات الفنية والثقافية، فيما ستشهد تنافس ستة فرق من مختلف الولايات على جائزة “إيراثن الذهبي”.

و سيتم تدشين هذا الحدث الفني و الثقافي بتنظيم صبيحة يوم الافتتاح، كرنفال لعرائس القراقوز انطلاقا من دار الثقافة مولود معمري إلى غاية المسرح البلدي كاتب ياسين مرورا بوسط مدينة تيزي وزو، وفق البرنامج الذي تحصلت “وأج” على نسخة منه.

و تنظم هذه الطبعة الثانية من نوعها برعاية وزارة الثقافة والفنون، بالتعاون مع المسرح الجهوي كاتب ياسين والمديرية الولائية للشباب والرياضة و المجلس الشعبي الولائي وبلدية إرجان، وكذا دائرة وبلدية الاربعاء ناث ايراتن على أن تختتم التظاهرة بعرض و حفل لتوزيع الجوائز لأحسن فرق عرائس القراقوز، وفق المصدر نفسه.

للتذكير، نظمت الطبعة الأولى لأيام عرائس القراقوز بين 23 إلى 26 سبتمبر 2019 وشهدت مشاركة سبعة ولايات، من بينها تيزي وزو.

و تم تأجيل تنظيم هذه الطبعة الثانية بسبب الأزمة الصحية الخاصة بجائحة كوفيد-19.

اقرأ المزيد