الطبعة السادسة للبطولة الوطنية للأساليب التقليدية للكونغ فو ووشو: سيطرة رياضيي رابطة برج بوعريريج

الطبعة السادسة للبطولة الوطنية للأساليب التقليدية للكونغ فو ووشو: سيطرة رياضيي رابطة برج بوعريريج

باتنة – سيطر رياضيو رابطة برج بوعريريج على منافسات البطولة الوطنية للأساليب التقليدية لرياضة الكونغ فو ووشو في طبعتها السادسة، التي أسدل الستار على فعالياتها مساء يوم السبت بالقاعة المتعددة الرياضات بمدينة آريس بولاية باتنة، بعد يومين من المنافسة.

و قد احتلت رابطة برج بوعريريج المركز الأول ب 25 ميدالية منها 11 ذهبية و 8 فضيات و 6 برونزيات توج الذكور فيها ب 21 ميدالية منها 9 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات والباقي في صنف الإناث.

و جاءت رابطة تيزي وزو في المركز الثاني ب 16 ميدالية منها 8 ذهبيات (4 للإناث و4 للذكور) و6 فضيات (5 للإناث و1 للذكور) وميدالية برونزية واحدة للإناث.

و توجت رابطة ميلة ب 5 ميداليات منها ذهبيتين وميدالية فضية وبرونزيتين, فيما أحرزت رابطتا وهران و الجزائر العاصمة على 3 ميداليات لكل واحدة منهما ميدالية ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية, فيما اكتفت رابطة قسنطينة بميدالية ذهبية واحدة و رابطة باتنة بميدالية فضية وميداليتين برونزيتين و رابطة المسيلة بميدالية فضية وأخرى برونزية .

و شملت المنافسات التي جرت في مختلف الفئات العمرية (9 -11 سنة) و (12 – 14 سنة) و ( 15 -17 سنة) و ( 18 – 39 سنة) و (40 – 59 سنة) 3 إختصاصات (يد فارغة) و (سلاح قصير) و (سلاح طويل) فردي وثنائي وجماعي.


اقرأ أيضا :    البطولة الوطنية للكونغ فو ووشو : انطلاق الطبعة السادسة بباتنة


و شارك في هذه الطبعة التي جرت في ظروف تنظيمية محكمة 179 رياضي ورياضية ينتمون ل 20 ناديا من 12 ولاية من الوطن.

و أكد المدير التقني الوطني للإتحادية الجزائرية للكونغ فو ووشو محمد بن عيسى لوأج أن الطبعة السادسة للبطولة الوطنية في هذه الرياضة تميزت بمشاركة رياضيين جدد وأيضا نوادي لم يسبق لها المشاركة من قبل إلى جانب الوجه المشرف الذي ظهر به الإناث.

و أضاف بأن هذه التظاهرة تعد تحضيرية للمنافسات الدولية وأيضا للبطولة الوطنية المقبلة مشيرا إلى أن الإتحادية قد أعدت برنامجا للرقي بهذه الرياضة وتشجيع ممارستها حيث ركزت في السداسي الثاني من السنة الجارية على إجراء 3 تربصات وطنية لكل أسلوب تقليدي من هذه الرياضة سبقت إجراء البطولة الوطنية في طبعتها السادسة بمدينة آريس.

اقرأ المزيد