مضاربة غير شرعية: تسجيل أزيد من 93 مخالفة خلال الأشهر التسعة الأولى ل2022

مضاربة غير شرعية: تسجيل أزيد من 93 مخالفة خلال الأشهر التسعة الأولى ل2022

الجزائر – سجلت مصالح الرقابة وقمع الغش التابعة لوزارة التجارة وترقية الصادرات أكثر من 93 مخالفة تتعلق بالمضاربة غير الشرعية خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية 2022، حسبما أفاد به، يوم الثلاثاء بالجزائر، مسؤول بالوزارة.

و أوضح المدير العام للرقابة وقمع الغش بالوزارة, محمد لوحايدية, في لقاء صحفي مع القناة الأولى للإذاعة الجزائرية, أنه تم منذ مطلع يناير وإلى غاية 30 سبتمبر الماضي, تسجيل 74 ألف تدخل على مستوى السوق الوطنية من طرف أعوان الرقابة وقمع الغش, في إطار تنفيذ قانون محاربة المضاربة غير الشرعية, أسفر عن تسجيل 93 مخالفة وتقديم 86 شخص أمام العدالة.

و أضاف في ذات السياق أن مصالح الرقابة قامت خلال ذات الفترة بحجز أكثر من 4 الاف طن من المنتوجات بقيمة إجمالية بلغت 219 مليون دج.


اقرأ أيضا :     مكافحة المضاربة في صلب اهتمامات الدولة لحماية القدرة الشرائية للمواطن


و تشمل هذه المحجوزات أكثر من 63 ألف لتر من الزيت, و870 طن من الموز, ومواد غذائية مختلفة مثل السميد والفرينة والحليب والسكر والعجائن والبطاطا  بكمية تفوق 3 الاف طن.

و طمأن المسؤول المواطنين حول وفرة المخزونات في مختلف المواد الغذائية الأساسية, مؤكدا أنه “لا توجد أية ندرة”.

و صرح قائلا: “نحن في وضعية جد مريحة من حيث المخزونات ومن حيث الوفرة في السوق”, لافتا إلى وجود “مغالطات” و”انتشار اشاعات” تتعلق بحصول  ندرة, يروجها بعض المضاربين لحماية مصالحهم. 

اقرأ المزيد