الخط البحري الجديد الجزائر-نابولي، “متنفس” للجالية الجزائرية المقيمة بإيطاليا

الخط البحري الجديد الجزائر-نابولي،

الجزائر  – رحب ركاب أول رحلة للخط البحري الجديد الجزائر-نابولي، الذين حلوا في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء بميناء الجزائر العاصمة، بإطلاق هذا الخط البحري الذي يستجيب لاحد الانشغالات الرئيسية للجزائريين المقيمين في إيطاليا. 

وصرح الركاب لوأج لدى نزولهم من سفينة “طارق بن زياد” التابعة للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين التي رست على الرصيف 11 لميناء الجزائر العاصمة أن هذه المبادرة تعد “متنفسا” للجالية الجزائرية المقيمة في الخارج.

وقال لطفي، وهو شاب جزائري مقيم بميلانو أن الخط البحري الجزائر-نابولي يعد متنفسا لغالبية الجزائريين المقيمين في إيطاليا وحتى في جنوب فرنسا ويسمح لهم بالعودة إلى الوطن لقضاء العطلة الصيفية.

وأضاف أن “هذا الخط البحري يسمح للجزائريين المقيمين لاسيما في روما وفلورنسا وبولونيا وباليرمو ونابولي بالسفر إلى الجزائر دون إشكال”، مشيدا بجودة الخدمة على متن سفينة “طارق بن زياد” طوال 30 ساعة. 

وأردف قائلا “اقتنيت تذكرة الذهاب والإياب بسعر 308 يورو وأعتقد أنه سعر في متناول الجميع”.

ومن جهتها، أكدت نصيرة، التي تسافر مع عائلتها، أن هذا الخط البحري يقرب الجالية الوطنية المقيمة في الخارج من الوطن.

وأضافت “لم أسافر إلى الجزائر منذ أكثر من سنتين ولم أتمكن من الحصول على تذاكر السفر بالطائرة. لكن فتح هذا الخط الجديد يسمح لي بقضاء عطلتي مع عائلتي في عنابة”.

ومن جهته، صرح محمد أنه تنقل من مرسيليا (فرنسا) إلى نابولي للسفر إلى الجزائر على متن السفينة.

واستطرد “اقتنيت تذكرتي عبر الإنترنت وقدمت من مرسيليا حيث أقيم منذ 30 سنة.

إنه أفضل بكثير بالنسبة لي من البحث يمينا وشمالا على تذكرة طائرة”.

و أضاف في هذا السياق قائلا “بالنسبة لأول رحلة يمكن القول أن الأمور سارت بشكل جيد خاصة و ان مصالح الجمارك كانت سريعة في معالجة اجراءات استقبال المسافرين الوافدين بمركباتهم”.

 

          فترة تجريبية بمعدل رحلتين كل شهر

 

و في تصريح لوأج ذكر المدير العام بالنيابة للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين سعيد محلبي الذي كان ضمن وفد استقبال أول المسافرين عبر الخط البحر الجزائر- نابولي ان 711 مسافرا و 156 مركبة كانوا على متن الباخرة “طارق بن زياد” مشيرا الى ان الرحلة كانت ناجحة ذهابا و ايابا.

وذكر السيد محلبي بنقطة بيع التذاكر التي تم وضعها “في وقت قياسي” حتى يسمح لعدد أكبر من الجزائريين باقتناء التذاكر.

و اضاف مسؤول الشركة البحرية لنقل المسافرين قد وضعت برنامجا يتضمن رحلتين الجزائر-نابولي خلال شهر اغسطس المقبل (يومي 3 و 14 اغسطس) و رحلتين في 4 و 18 سبتمبر المقبل.

و اكد السيد محلبي ان هذا الخط البحري “سيبقى لفترة طويلة”، مضيفا ان “عدد الرحلات سوف يرتفع بعد موافقة وزارة النقل”.

و يندرج هذا الخط البحري في اطار توسيع النشاط البحري للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين و تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون المتضمن فتح خط بحري بين الجزائر و نابولي في سبيل تعزيز العلاقات بين الجزائر و ايطاليا.