“الجزائر و روسيا “شراكة ااستراتيجية معمقة..كيف ستخدم البلدين؟

“الجزائر و روسيا “شراكة ااستراتيجية معمقة..كيف ستخدم البلدين؟ - الجزائر

قال سفير روسيا لدى الجزائر إيغور بيليايف خلال لقاءه مع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون في زيارة وداع اليوم الأربعاء انه يشكر الجزائر قيادة وشعبا على كل التسهيلات التي تلقاها أثناء مزاولة مهامه في الجزائر.
و اضاف: “نقلت تحيات وتهاني الى الرئيس عبد المجيد تبون من نظيره الروسي فلاديمير بوتين. بمناسبة ستينية الاستقلال واسترجاع السيادة الوطنية” حسب النهار اونلاين و اضاف:انه خلال اللقاء تم استعراض الوضع الحالي في العلاقات الثنائية التي تقدمت وتطورت بشكل ملحوظ في الاعوام الخمسة الماضية. ووصلت الى مستوى الشراكة الاستراتيجية المعمقة.
وأشار سفير روسيا ان ابرز دليل على ذلك، هو العمل الجاري من أجل صياغة وثيقة استراتيجية جديدة تعكس العلاقات الجزائرية الروسية كما ستصبح هذه الوثيقة أساسا لتعزيز وتكثيف التعامل بين روسيا والجزائر في المستقبل –يضيف السفير الروسي- وستصبح هذه الوثيقة أساسا لتعزيز وتكثيف التعامل بين روسيا والجزائر في المستقبل حسب النهار اونلاين.
وتتطلع روسيا الى رفع حجم التبادل التجاري مع الجزائر. حيث تولي روسيا اهتماما خاصا لإجراء الدورة العاشرة للجنة الحكومية المشتركة الروسية الجزائرية. للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني في الجزائر العاصمة.

وسيعطي هذا الاجتماع دفعا جديدا لتوطيد التعاون الصناعي في تسيير مجالات ذات منفعة متبادلة نقلا عن النهاراونلاين.

اقرأ المزيد