هذه هي الدولة العربية التي “عرقلت” تعيين صبري بوقادوم مبعوثا أمميا إلى ليبيا…!

هذه هي الدولة العربية التي “عرقلت” تعيين صبري بوقادوم مبعوثا أمميا إلى ليبيا…! - الجزائر

أفادت وكالة فرانس برس وفق مصادر دبلوماسية، ، أن دولة الإمارات عرقلت مقترحا للأمين العام للأمم المتحدة في مجلس الأمن ، بتعيين وزير الخارجية السابق، صبري بوقادوم مبعوثا أمميا إلى ليبيا.

وكشفت الوكالة الفرنسية، أنه ووفق أحد المصادر ، وخلال الجلسة التي خصصها مجلس الأمن لبحث الوضع في ليبيا أمس الإثنين، شددت عدة دول، من بينها فرنسا وغانا على وجه الخصوص، على وجوب أن يملأ “في أقرب وقت ممكن” هذا المنصب الشاغر منذ نوفمبر الماضي

وبررت دولة الإمارات موقفها بخصوص بوقادوم، حسب مصادر دبلوماسية ، أن “دولا عربية وأحزابا ليبية أعربت عن معارضتها” لتعيين بوقادوم مبعوثا إلى ليبيا. تضيف وكالة فرانس برس .

للتذكير، الإمارات، العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي، تمثّل حاليا المجموعة العربية في المجلس

واضافت الوكالة الفرنسية ، أن أحد هذه المصادر أكد أنه “وخلال الجلسة التي خصصها مجلس الأمن لبحث الوضع في ليبيا أمس الاثنين، شددت عدة دول من بينها فرنسا وغانا على وجه الخصوص على وجوب أن يملأ في أقرب وقت ممكن هذا المنصب الشاغر منذ نوفمبر الماضي”

وفي سياق متصل ، انتقد نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي الدول الغربية التي تسعى، على حد قوله، للبقاء ممسكة بالملف الليبي، حيث دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى “اتباع نهج مدروس ومتوازن” في بحثه عن مبعوث جديد إلى ليبيا، مشدّدًا على ضرورة أن يراعي في خياره آراء الأطراف الليبية والفاعلين الإقليميين

اقرأ المزيد