وزير الداخلية: المنزل أنجز بطريقة قانونية

وزير الداخلية: المنزل أنجز بطريقة قانونية - الجزائر

تنقّل وفد وزاري صباح اليوم يضم كل من كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود، ووزيرة التضامن كوثر كريكو. بالإضافة كذلك إلى وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد إلى ولاية برج بوعريريج بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بعد إنفجار منزل بسبب الغاز.
و قال وزير الداخلية “نقدم تعازينا الى عائلات الضحايا والى مواطني ولاية البرج. المنزل أنجز بطريقة قانونية. البناية مالكها له عقد ملكية وله رخصة البناء وشهادة المطابقة. حتى شبكة الغاز حسب المعطيات تم استخلافها وتجديدها في سنة 2020 وحسب مصالح سونلغاز فهي مطابقة”.
وأضاف الوزير بلجود “التحقيق هو الذي سيوضح كل هذه الأمور. وإذا كان فيه مسؤوليات سوف تتخذ في شأن هؤلاء الإجراءات المنصوص عليها قانونا”.
وتابع “الدولة متواجدة في كل مكان وزمان وسمعنا المواطنين والجيران الذين تكلموا عن الانشقاقات وغيره. المصالح متواجدة في الميدان وهي تزور مبنى بمنى. غدا ان شاء الله الفرق المختصة بفرق أخرى حتى يتم مسح شامل للحي.“اما بالنسبة للعائلة التي فقدت 10 من أفرادها سوف يتم التكفل بها من طرف الدولة. ابتداء من هذه الأمسية وسوف يوضع تحت تصرفها سكن في أحد أحياء البرج وسيتم اعانتها بكل الوسائل اللازمة. وبالنسبة للمتضررين من البنايات ستتكفل بهم الدولة”.