9 آلاف زائر وإبرام عدة اتفاقيات في الصالون الدولي للعقار والسكن وصالون الديكور

9 آلاف زائر وإبرام عدة اتفاقيات في الصالون الدولي للعقار والسكن وصالون الديكور

وهران – تميز الصالون الدولي للعقار والسكن والبيوت الذكية في طبعته الثامنة، وصالون الديكور في طبعته التاسعة الذي اختتمت فعالياتهما اليوم الأحد بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” لوهران بتسجيل أزيد من 9 ألاف زائر، وابرام  اتفاقيات بين المرقين العقاريين والشركات المختصة في مجال الديكور لتجهيز السكنات.

وأبرز محافظ الصالون، أكرم سيدي يخلف في تصريح ل(وأج) أن هذه الطبعة شهدت إقبالا كبيرا للزوار بما في ذلك المهنيين خصوصا في نهاية الأسبوع حيث تجاوز عددهم 9 آلاف زائر مع تقديم تخفيضات في سعر السكنات المنجزة في مختلف الصيغ على غرار الترقوي الحر والترقوي العمومي وصلت إلى غاية 5ر1 مليون دج.

وقد تم خلال هذه التظاهرة التي دامت خمسة أيام تسجيل العديد من الطلبات والحجوزات للمواطنين لعدد كبير من السكنات في صيغة الترقوي الحر الجاري تجسيدها بولايات وهران وتلمسان والجزائر العاصمة وغليزان ومستغانم وبجاية، كما أشير إليه.

كما تم أيضا إبرام اتفاقيات بين المرقين العقاريين والشركات المختصة في مجال الديكور لتجهيز السكنات خاصة منها الذكية والمقتصدة للطاقة على غرار تسيير الإنارة والتدفئة والتكييف عن بعد واقتصاد الكهرباء والتقنيات الإلكترونية ونظم الاتصال المستخدمة في العمارات وغيرها، وفق نفس المصدر.

وقد كانت هذه التظاهرة فرصة لربط اتصالات تجارية بين المتعاملين الاقتصاديين المحليين وشركات أجنبية متواجدة بالجزائر في مجال العقار والسكن من خلال لقاءات ثنائية بهدف تشجيع الشراكة.

كما تعرف الجمهور أيضا على العروض العقارية والجديد بخصوص السكنات الذكية والهياكل التي تجمع اقتصاد الطاقة والرفاهية والأمن، كما أشير إليه.

للتذكير فقد شارك في هاتين التظاهرتين المنظمتين من قبل وكالة اتصال “أب كونسبت ديزين” أزيد من 100 عارض من الجزائر وكذا شركات أجنبية لها شراكة مع مؤسسات جزائرية ممثلة لدول مختلفة على غرار تركيا وإسبانيا وفرنسا وغيرها.

وجمع صالون العقار والسكن والبيوت الذكية مهنيي العقار والسكن والمرقين العقاريين ومؤسسات الانجاز في حين حضر صالون الديكور مؤسسات ناشئة مختصة في المجال.

وقد برمجت بالمناسبة أيضا محاضرات لفائدة مهنيي القطاع منها تلك التي تناولت “العزل الصوتي والحراري للنوافذ” وكذا نشاطات حول تزيين المنازل.