“60 سنة من الابداع الشكيلي و التصويري الجزائري” معرض متنقل ابتداء من 26 ديسمبر

الجزائر- سيتم اطلاق معرض جماعي متنقل يضم اعمال 63 فنانا تشكيليا باتجاه عديد الولايات, انطلاقا من الجزائر العاصمة, وذلك ابتداء من 26 ديسمبر الجاري في اطار الذكرى ال60 لاستعادة السيادة الوطنية, حسبما اكده اليوم الثلاثاء, المدير العام للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي منظمة الحدث.

في هذا الصدد, اوضح السيد عبد القادر بن دعماش, في ندوة صحفية, بأن اطلاق هذا المعرض بعنوان “60 سنة من الابداع التشكيلي و التصويري الجزائري”, سيضم اعمال جيلين من الفنانين التشكيليين و الفنانين التصويريين و ذلك للتأكيد على تطور الابداع التصويري في الجزائر خلال 60 سنة.

و سيتم اطلاق هذا المعرض من قصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة, و الذي سيستقبل من 26 ديسمبر الى 15 يناير المقبل, ابداعات فنانين تشكيليين من عديد مدن الجزائر.

واوضحت الجهة المنظمة لهذا الحدث, انه علاوة على العاصمة, ستستقبل ولايات كل من تلمسان و بشار و معسكر و مستغانم و الاغواط و تيزي وزو و ميلة و سكيكدة, هذا المعرض تباعا على مستوى دور الثقافة المحلية.

و من الفنانين المشاركين في هذه التظاهرة, نجد كل من الفنانة التشكيلية, ناريمان غلام الله و جازية شريح و اسمهان مزوار و نجوى سراع و كريم سرقوة و محمد ولهاصي و عبد القادر بلخريسات و الهاشمي عامر و مرين حاج عبد الرحمان و رشيد نسيب و جودة قسومة او ايضا المصور الفوتوغرافي, جمال مطاري.

من جانبه اشار الفنان التشكيلي و الاستاذ كريم سرقوة, المشارك في هذا المشروع, الى “اهتمام الشباب المبدعين بهذا المعرض الذي يرمي الى ابراز مختلف الاساليب و التيارات الفنية المتواجدة بالجزائر”.

و سيختتم معرض “60 سنة من الابداع التشكيلي و التصويري الجزائري” المدرج ضمن برنامج وزارة الثقافة و الفنون في اطار احياء الذكرى ال60 لاستعادة السيادة الوطنية, في يوم 2 يوليو بسكيكدة التي تعد اخر محطة تحط بها هذه التظاهرة المتنقلة.

                                           

 

 

                                                                                                        

اقرأ المزيد