5 سنوات حبسا نافذا وغرامات مالية لمتورطين في شجار بالأسلحة البيضاء ببلدية الاربعاء بالبليدة

5 سنوات حبسا نافذا وغرامات مالية لمتورطين في شجار بالأسلحة البيضاء ببلدية الاربعاء بالبليدة - الجزائر

أصدر مجلس قضاء البليدة، أحكما تقضي بالسجن النافذ وغرامات مالية في حق 11 شخصا تورطوا في اندلاع شجار بين مجموعتين من الأشخاص يوم 12 أفريل 2020 بحي 05 جويلية 1962 ببلدية الأربعاء،إحداهما كانت تلعب القمار أمام إحدى العمارات.

وحسب ما أفاد به بيان مجلس قضاء البليدة فإن حيثيات القضية تعود إلى قيام بعض الأشخاص من سكان حي 05 جويلية 1962، بلعب القمار أمام إحدى العمارات، حيث طلب منهم بعض شاغلي هذه العمارات تغير مكان لعبهم والكف عن الكلام الفاحش، الأمر الذي أدى إلى اندلاع شجار بين المجموعتين، إلا أنهم فروا بمجرد تدخل عناصر الدرك.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن المجموعتين عادوا إلى الشجار مر أخرى وانجر عنه تسجيل اصابات مختلفة بين الطرفين بالإضافة إلى تخريب 7 مركبات مملوكة لبعض سكان الحي الغير معنين بالشجار.

وعلى خلفية هذه الحادثة ألقت عناصر الدرك الوطني القبض على 10 أشخاص منهم من بينهم 8 مسبوقين قضائيا وبحوزتهم مجموعة من الأسلحة البيضاء، وبعد استكمال التحريات قدم المعنيون أمام النيابة العام بتاريخ 15 أفريل 2020، حيث توبعوا بتهم تكوين جمعية أشرار للإعداد لارتكاب جنح، الضرب والجرح العمدي المتبادل بسلاح، حمل أسلح استعملت في تجمهر تمت تفرقته بالقوة، المشاركة في مشاجرة، التحطيم العمدي لملك الغير، حيازة أسلحة من الصنف السادس دون سبب مشروع، ومخالفة مرسوم الحجر الصحي.

وعند إحالتهم على المحكمة، أصدرت المحكمة حكما في نفس الجلسة، قضى بمعاقبة 7 من المتهمين الحاضرين بـ 5 سنوات حبسا نافذا، و200 ألف دج غرامة نافذة، ومعاقبة متهم واحد بـ 3 سنوات حبسا نافذا و100 ألف دج غرامة نافذة ، مع الأمر بايداعهم رهن الحبس، وببراءة متهمين اثنين، أما المتهمون الـ 3 الغائبون فقد تمت معاقبتهم بـ 10 سنوات حبسا نافذا و500 ألف دج غرامة نافذة، مع إصدار أوامر بالقبض ضدهم.

اقرأ المزيد