28 محضرا بدنيا يستفيدون من خبرة الكنفيدرالية الافريقي لكرة القدم

28 محضرا بدنيا يستفيدون من خبرة الكنفيدرالية الافريقي لكرة القدم

الجزائر – استفاد 28 محضرا بدنيا جزائريا من دورة تدريبية من تنظيم الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) بالتعاون مع المديرية الفنية الوطنية للاتحادية الجزائرية (فاف)، في الفترة ما بين 12 و 16 مايو الحالي، وذلك على هامش كاس افريقيا للأمم-2023 لأقل من 17 سنة، حسبما أوردته الاتحادية الجزائرية في بيان لها على موقعها الرسمي.

وسمح هذا التربص للمشاركين باكتساب معارف وخبرة جديدة في ممارسة اختصاصهم، حيث تحصل جميعهم على شهادة.

وتحت إشراف خبير الفيفا السويسري شميد ماركوس فريتز، وبمراقبة مدير التطوير لدى الكاف، راوول شيبيندا ومناجير مشاريع التكوين والمدربين لدى الكاف، جعيدة زكريا، بالاضافة الى مكون وعضو مجموعة الدراسة الفنية لدى الكاف، آبراهام ميبراتو.

وتبادل المشاركون والمنظمون مختلف الخبرات، فضلا عن خضوع المتربصين الى حصص نظرية وتطبيقية على الميدان. كما تطرق المعنيون الى انشغالاتهم والنقائص التي يعانون منها، قصد الاستفادة من خبرة فرتيز شميد، الذي شرح منهجية عمله الخاصة به.

كما استفاد مدربو الحراس، العاملون في البطولة المحترفة وبطولة الهواة بالجزائر من 7 الى 16 مايو، من تربص تكويني على هامش “كان” اقل من 17 سنة.

وصرح المكون وعضو مجموعة الدراسة الفنية لدى الكاف، أبراهام ميبراتو لموقع الكاف قائلا “هذه الدورات لتطوير قدرات المدربين والمحضرين البدنيين الافارقة.

الامور سارت على ما يرام سيما بحضور مراقب ذو مستوى عالي. اتمنى ان تتواصل مثل هذه المبادرات في جميع البلدان. ونجاح الدورة هو نجاح القارة وليس فقط للجزائر”.

وأوضح جعيدة زكريا مناجير مشاريع التكوين والمدربين لدى الكاف، قائلا “باسم الكنفيدرالية القارية، اشكر الفاف على مساعدتها لنا. دورة المحضرين البدنيين كانت الاولى في افريقيا ونعكف على تنظيم ورشات اخرى في القارة”.

وأضاف “الدورة كانت ناجحة بفضل حضور شميد ومبراتو اللذان قدما خبرتيهما مع المتربصين”.

ومن بين المشاركين، المحضر البدني فؤاد شيحة، الذي عبر عن ارتياحه لهذه الورشة بقوله “هذه المبادرة سمحت بالاستفادة من تكوين مستمر للمحضرين البدنيين الجزائريين، والتعلم أكثر من  المنهجية الجديدة للسيد فريتز، ونشكر الكونفدرالية الافريقية والاتحادية الجزائرية على هذه المبادرة ونتمنى الا تكون الاخيرة”.

اقرأ المزيد