14 شهيدا و 18 عملية هدم شهر نوفمبر الماضي بالقدس المحتلة

 

القدس المحتلة – أصدرت محافظة القدس المحتلة, الاثنين, تقريرها حول جرائم وانتهاكات الاحتلال بالمدينة خلال شهر نوفمبر, حيث استشهد  14 فلسطينيا ونفذت بها 18 عملية هدم الى جانب اقتحام قرابة ال3000 مستوطنا للمسجد الاقصى.

و نقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن المحافظة تأكيدها في التقرير أن الهجمات المسعورة من قبل الاحتلال ومستوطنيه مستمرة في ظل سياسة تهدف إلى الضم والتهجير والتهويد والاستيلاء على الأراضي, وتعميق الاستيطان والفصل العنصري.

و اوضحت أن 14 فلسطيني من بينهم 4 أطفال, استشهدوا في محافظة القدس, خلال شهر نوفمبر الى جانب ثلاثة من محافظة الخليل, كما ارتقى أسير مقدسي محرر مبعد إلى قطاع غزة.

و رصدت محافظة القدس خلال ذات الشهر الإصابات الناتجة عن استعمال قوات الاحتلال القوة المفرطة ضد المقدسيين في مختلف أنحاء المدينة, واقتحام  2826 مستوطنا, و694  أجنبيا تحت مسمى السياحة, للمسجد الأقصى المبارك, بحماية مشددة من قوات الاحتلال الخاصة المدججة بالسلاح.

و خلال شهر نوفمبر, جرى أيضا رصد نحو 286 حالة اعتقال لفلسطينيين في كافة مناطق محافظة القدس ومن بين المعتقلين 16 طفلا و13 سيدة.

كما أصدرت محاكم الاحتلال العنصرية, خلال ذات الشهر, 25 حكما بالسجن الفعلي بحق أسرى مقدسيين, من بينها 19حكما بالاعتقال الإداري, إضافة لفرض غرامات مالية باهظة, فيما بلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس 18, كان منها 9 عمليات هدم ذاتي قسري, و9 نفذتها آليات الاحتلال، إضافة إلى عملية تجريف واحدة.

اقرأ المزيد