1000 راية بشعار “5 أفريل يتناحو قاع”

1000 راية بشعار “5 أفريل يتناحو قاع” - الجزائر

تبرع بها صاحب أكبر ورشة خياطة في البويرة
يتجهز الملايين من المتظاهرين للخروج اليوم للمشاركة في أكبر مسيرة سلمية في التاريخ الجزائري، “جمعة محاكمة العصابة”، وللمطالبة برحيل كل رموز النظام وتقديمهم للعدالة تحت شعار “أولاش سماح أولاش”.
بولاية البويرة، وكغيرها من ولايات الوطن، تتواصل الاستعدادات على قدم وساق لإنجاح عملية التحضيرات التي تسبق مسيرة الجمعة السابع، حيث انطلقت بشكل رسمي بعاصمة الولاية دعوات إلى المشاركة عبر العديد من وسائل الاتصال، ووضعت في عدة أماكن ملصقات كتب عليها “حكومة بدوي ديقاج” وغيرها من الشعارات. كما جابت عدة سيارات المدينة تدعو السكان عبر مكبرات صوت إلى المشاركة في الزحف نحو العاصمة، للمطالبة بمحاكمة العصابة.
وحسب معلومات متوفرة لدى “الشروق”، فإنه تم تجنيد المئات من الحافلات لضمان تنقل المواطنين مجانا إلى العاصمة، كما ترافقهم بعثة طبية مزودة بكامل التجهيزات من ضمنها سيارة إسعاف، علاوة عن توفير المياه والشعارات لدعم الحراك السلمي والمسيرات التي تشهدها الجزائر منذ يوم 22 فيفري الفارط، خاصة أن مسيرة اليوم ستكون لتأسيس مرحلة جديدة من الحراك الشعبي بأدواتها السلمية من أجل تحقيق الأهداف.
وعلمنا أن السيد بوفركاس مرزاق، صاحب أكبر ورشة خياطة بالبويرة، قام بتحضير أمس الخميس أكثر من 1000 راية بشعار جديد “5 أفريل يتناحو قاع، جمعة الوحدة الشعبية والرحيل الجماعي للعصابة، جيش شعب خاوة خاوة”.. وتم توزيعها مجانا على المشاركين في مسيرة الجمعة السابع. وهذا تعبيرا عن دعمه المطلق للحراك الشعبي.
وكان السيد بوفركاس مرزاق من الجباحية بالبويرة قد فضل تحويل ورشته لخياطة وطرز الملابس النسائية إلى طرز وخياطة شعارات الحراك الشعبي والإعلام وتوزيعها مجانا على المتظاهرين، مؤكدا في حديثه مع “الشروق” أنه يرفض منذ بداية الحراك الشعبي بيع الأعلام والرايات، بل يهديها مجانا إلى كل المتظاهرين لترفرف عاليا بشوارع الجزائر.

اقرأ المزيد