كورونا : إيطاليا تسجل 87 حالة وفاة و 516 إصابة بالفيروس في ظرف 24 ساعة الماضية

سجلت إيطاليا اليوم الجمعة، 87 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” مع استمرار تباطؤ الحالات الإصابة الجديدة وزيادة عدد المتعافين في معظم الأقاليم، باستثناء إقليم لومبارديا بؤرة الوباء.

وذكرت هيئة الوقاية المدنية، في بيانها اليومي، إن وتيرة الوفيات الجديدة ارتفعت بشكل طفيف في أخر 24 ساعة، إذ أحصت 87 وفاة جديدة ليصل مجموع الوفيات في إيطاليا إلى 33229 وفاة ، بالتزامن مع زيادة يومية محدودة في حصيلة حالات الإصابة الجديدة بواقع 516 حالة، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة إلى 232248 إصابة منذ اندلاع الوباء.

وأشار البيان إلى انخفاض حالات الإصابة النشطة حاليا لتقل عن الأمس بـ 1811 حالة.كما انخفض عدد المصابين في العناية المركزة بـ 14 مريضا فيما بلغ عددهم الإجمالي 457 مريضا.

كما سجلت التزايد المطرد في أعداد المصابين الذين تماثلوا للشفاء التام ليبلغ مجموعهم 152844 متعافيا بعد شفاء 2240 مصابا جديدا منذ الأمس.

وخلت اليوم 5 أقاليم من بين أقاليم ايطاليا العشرين من أي إصابات جديدة كما بلغت العدوى معدلات متواضعة في باقي الأقاليم فيما بقيت حالات الإصابة مرتفعة في إقليم لومبارديا بؤرة الوباء في ايطاليا حيث سجل وحده 354 إصابة جديدة، إضافة إلى إقليمي بيمونتي وايميليا رومانيا المتاخمين.

وتعتمد إيطاليا على تطور الوضع الوبائي في تحديد مراحل رفع الحجر الصحي من بينها مرحلة إعادة فتح معالمها الشهيرة التي بدأتها هذا الأسبوع على أمل إحياء قطاع السياحة الحيوي للاقتصاد بأسرع وقت ممكن كما يرتقب أن تعلن الحكومة غدا السبت عن تاريخ إعادة فتح الحدود الإقليمية .

وكانت إيطاليا قد شرعت منذ 4 ماي الجاري في الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الشامل مع التطبيق الصارم للتدابير الوقائية المتمثلة أساسا في الارتداء الإجباري للكمامات الواقية في وسائل النقل العمومية و المحلات التجارية والأماكن المغلقة مع الحرص على احترام مسافة التباعد الاجتماعي .

اقرأ المزيد