كورونا: أجواء التوتر بسبب ظهور بؤرة جديدة للوباء جنوب البلاد

قالت وكالة الأنباء (أنسا) اليوم الجمعة، أن أجواء التوتر تسود منطقة “كامبانيا” جنوب إيطاليا ، اثر ظهور بؤرة جديدة لوباء فيروس كورونا في بلدة “موندراغون” ، ما دفع السلطات المحلية إلى فرض الحجر الصحي على مباني في البلدة لمنع انتقال العدوى.

و ذكرت (أنسا) ، أنه تم إرسال تعزيزات جديدة من شرطة مكافحة الشغب إلى “كامبانيا” للسيطرة على التوتر في بلدة “موندراغون” التي تم إغلاقها منذ الاثنين الماضي وإعلانها “منطقة حمراء” ، بعد اكتشاف 49 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 في صفوف السكان.

و حسب وكالة الأنباء الإيطالية ، فقد اندلعت منذ أمس الخميس اشتباكات في “المنطقة الحمراء” بين مواطنين بلغاريين يريدون الخروج للعمل في ضيعات فلاحية رغم الحجر الصحي ، وإيطاليين يحرصون على احترام تدابير العزل.

وأشار المصدر، إلى أنه “تم إرسال وحدات عسكرية إلى المنطقة للمساعدة في إبقاء الوضع تحت السيطرة ، كما تم تعزيز قوات الأمن”.

من جانبه، هدد حاكم “كامبانيا” فينتشينزو دي لوكا بإغلاق المنطقة بأكملها ، إذا وصل عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 100.

وعبرت السلطات الصحية الإيطالية عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة ، بعد ظهور بؤر جديدة للوباء في مناطق كانت خالية من الإصابات، كما تخشى من موجة عدوى جديدة بعد رفع تدابير العزل ، والتراخي في الالتزام بتوصيات الوقاية.

وكانت وزارة الصحة قد فرضت مؤخرا العزل التام على عدد من البلدات في إقليم “كالابريا” الجنوبي.

اقرأ المزيد