عيد الاستقلال: سفارة الجزائر بلاهاي تحتضن لقاء تفاعليا بين شباب الجالية الوطنية في هولندا وأعضاء القافلة “شاب, فكرة”

 عيد الاستقلال: سفارة الجزائر بلاهاي تحتضن لقاء تفاعليا بين شباب الجالية الوطنية في هولندا وأعضاء القافلة "شاب, فكرة"

 لاهاي- احتضنت سفارة الجزائر بلاهاي تحت إشراف السفيرة سليمة عبد الحق، لقاء تفاعليا بين شباب الجالية الوطنية في هولندا وأعضاء القافلة الوطنية “شاب, فكرة”, برئاسة السيد أنيس بن طيب المنسق العام لها,  وذلك في اطار احياء الذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال والشباب الذي يصادف الخامس من يوليو القادم.

وخصص هذا اللقاء لمناقشة الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها الجزائر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، خاصة تلك المتعلقة بتشجيع شباب الجالية على الولوج لعالم المقاولاتية والاستثمار في الجزائر.

وقد قدم المشاركون في هذا الحدث, سواء المتواجدون منهم بمقر السفارة, يتقدمهم السيد أنيس بن طيب منسق القافلة, أو المتدخلون من الجزائر عبر تقنية التحاضر عن بعد, مداخلات مهمة استعرضوا من خلالها أهم محفزات الاستثمار والتسهيلات والإصلاحات القانونية والتشريعية التي تهدف إلى تشجيع شباب الجالية الوطنية في الخارج على الانخراط في مسار التنمية التي تشهدها الجزائر.

ولقيت هذه القافلة التي اختارت سفارة الجزائر بهولندا لتكون نقطة انطلاقتها في القارة الأوربية، استحسانا كبيرا من قبل شباب الجالية الجزائرية بهولندا من ذوي الكفاءة, إذ أبدوا إعجابهم بالمبادرة وأشادوا بأهدافها النبيلة, كما قدموا مساهمات قيمة وبناءة تعكس تطلعهم للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للوطن حيث عبر هؤلاء عن استعدادهم لوضع التجارب والخبرات المكتسبة في المهجر في خدمة الوطن.

كما تعكس القافلة روح الابتكار والمبادرة التي تميز شباب الجزائر وإيمانهم بقدرات البلاد وإصرارهم على مواجهة مختلف التحديات التي قد تعترضهم.

و تعد هذه السمات بشائر خير تأتي في وقت ذي دلالة خاصة, عشية الاحتفال بالذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال والشباب, مما يضفي على المبادرة بعدا وطنيا يعزز شعور الانتماء للوطن بين شباب الجالية الوطنية بهولندا.

               

 

اقرأ المزيد