ڨالمة: شباب يهتفون بحياة نكاز والراحل بومدين

ڨالمة: شباب يهتفون بحياة نكاز والراحل بومدين - الجزائر

عرف وفود رشيد نكاز مترشح الرئاسيات القادمة،على ولاية ڨالمة صباح اليوم الأربعاء ، حضورا جماهيريا شبابيا حاشدا،غطّى  ساحة المقر الاجتماعي لبلدية ڨالمة والطرقات والمنافذ القريبة من مقر البلدية، كما عرفت محيط البلدية انتشار قوات الأمن تحسبا لأي طارئ في مثل هذه المناسبات.

وقد انتظر نشطاء وفضوليون من مختلف الشرائح الاجتماعية ،حلول نكّاز منذ الساعات الأولى من الصباح ، قبل أن تطأ أقدامه تراب الولاية برّا ، ويدرك ساحة البلدية ، وسط موكب أطّراه شباب ، قالوا “أنهم يرفعون شعار التغيير”الذي توسّموه في شخص رشيد نكاز، الذي حُمل على أكتاف الشباب ، قبل وصوله إلى بوابة الحالة المدنية والمصلحة البيومترية للبلدية.

وقد غطّى طوفان بشري ساحة بلدية ڨالمة  ومحيطها على مستوى الطرقات والأزقة القريبة من المكان ، حضور وصفه متتبعون بـ”السابقة”التضامنية مع نكّاز، بعد سلسلة الاعتداءات التي تعرّض لها ، وبعد حالة الاحتقان من الوضع الراهن، خاصة لدى فئة الشباب .

 وقد هتفت الجموع أوّل الأمر بحياة رشيد نكّاز، ثم راحت تردّد وللحظات “الهواري سلطان بلادنا “،في إشارة إلى فترة الحكم البومديينية، وكان رشيد من المردّدين معهم والهاتفين بحياة الراحل الذي نزل بولاية مسقط رأسه ..ومع تزايد الحضور من أتباع نكاز ومن الفضوليين ، تعالت الهتافات من الشباب الحاضر بحياة نكاز، والرفض الصريح للمترشح بوتفليقة ، ورحيل الحزب العتيد ، حيث ردّدت الجموع ” بوتفليقة .. ماكانش عهدة خامسة” و” لا فالان ديڨاج “.

  وقد كانت الهتافات تغمر الأرجاء ، وتغطّي كلام نكّاز، الذي يتوقف ثم يحاول توجيه كلامه ، ويأخذ معهم في الهتاف”الهواري سلطان بلادنا..الهواري سلطان بلادنا”، في الإشادة بفترة حكم الرئيس الراحل هواري بومدين للبلاد. وبحجرجة يقول نكاز” ياجماعة عاونونا بالاستمارات .. عاونونا بالساتمارات”، ثم يسترسل قائلا: “ماشاء الله عليكم اولاد ڨالمة “.

  ومع بوابة المصلحة البيومترية بالمقر الاجتماعي للبلدية ، التفّ المئات به ، وراحوا في المطالبة بالتغيير في الحكم ، وبحياة الجزائر ونكّاز،الذي أكّدوا له بأنهم يدعمونه. وحسب الشاب شوقي بتيحي ، أحد المتطوعين في جمع استمارات التوقيعات لفائدة رشيد نكّاز، عن ولاية ڨالمة ، فقد تمّ جمع ألف استمارة ، والعملية حسبة مستمرّة ، حيث يُتوقع جمع نحو تسعة آلاف استمارة. يُشار إلى أنّه لم تسجّل أيّ أحداث ، خلال تواجد نكّاز مع أتباعه ومتعاطفيه بولاية ڨالمة ، التي غادرها بعد منتصف النهار إلى ولاية عنابة المجاورة.

اقرأ المزيد