ياحي: المشاركة القوية في الإنتخابات الرئاسية واجب وطني لمواصلة البناء المؤسساتي

مستغانم- أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي, مصطفى ياحي, يوم السبت بمستغانم, أن المشاركة القوية في الإنتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل واجب وطني من أجل مواصلة البناء المؤسساتي.

وقال السيد ياحي خلال تجمع شعبي بدار الثقافة “ولد عبد الرحمن كاكي” أن “الانتخابات الرئاسية القادمة واجب وطني من أجل بناء جزائر المؤسسات عن طريق تجسيد الديمقراطية و الشفافية و التنافس الشريف, بعيدا عن الممارسات القديمة من استعمال المال الفاسد و تداخل الصلاحيات و غيرها من المظاهر التي أضرت بالدولة”.

وأردف ذات المتحدث أن تشكيلته السياسية “تؤمن بأن تحقيق الديمقراطية من خلال عملية انتخابية شفافة و نزيهة من أجل بناء مؤسسات الدولة و صونها و تمتينها, لا يتحقق إلا من خلال انخراط المواطنين بقوة في العملية الانتخابية و التوجه إلى صناديق الاقتراع في السابع سبتمبر المقبل”.

وتابع: “نأمل أن تكون الحملة الانتخابية مسرحا لبرامج انتخابية تقدم الأفكار و الرؤى و المقترحات و الحلول, خدمة للجزائر و تطورها”.

وجدد السيد ياحي التزام حزبه بالمشاركة الجادة و الفعلية في تأطير مختلف المراحل المتبقية من مسار العملية الانتخابية, انطلاقا من تنشيط الحملة الانتخابية للمرشح السيد عبد المجيد تبون و مواصلة تجنيد كافة إطارات و مناضلي ومحبي الحزب و تعبئتهم لإنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي.

ولدى تطرقه للمكتسبات الاجتماعية و الانجازات الدبلوماسية التي تحققت في العهدة الأولى للرئيس تبون, قال السيد ياحي أن “الجزائر حكومة و شعبا تقف إلى جانب الرئيس عبد المجيد تبون في موقفه الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره”, مضيفا “إننا على يقين بأن إرادة الشعب الصحراوي التواق للحرية ستهزم و تسقط كل مناورات و مخططات نظام المخزن الاستعماري و حلفائه”.

و استنكر ذات المتحدث قرار الحكومة الفرنسية الاعتراف بما يسمى “خطة الحكم الذاتي” التي يروجها المخزن, معتبرا أنها “مناورة سياسية مشبوهة غير محسوبة العواقب”.