وهران: هضبة “سيدي عبد القادر” بأعالي جبل مرجاجو قبلة للعائلات والمصطافين

وهران – تحولت هضبة “سيدي عبد القادر” بأعالي جيل مرجاجو بوهران إلى قبلة للعائلات و المصطافين خلال موسم الاصطياف.

ويسجل هذا الموقع السياحي إقبالا كبيرا للعائلات و الزوار من عاصمة الغرب الجزائري و ولايات الوطن و الخارج يوفدون إليه عن طريق المصعد الهوائي الذي أعيد تشغيله و عبر الطريق الجبلي مرورا بحي “سيدي الهواري” العتيق و حي “سي صالح” (الصنوبر سابقا) للتسلية و الترفيه عن النفس.

وعلاوة على مناظر طبيعية خلابة يتوفر هذا الموقع المطل على مدينة وهران و الطنف الوهراني على ثلاثة ملاعب لكرة القدم و كرة السلة و الكرة الحديدية و فضاءات للعب الأطفال و أخرى لممارسة الرياضة منها كمال الأجسام و كذا مطاعم و مقاهي و مسار للمشي و مساحات خضراء أنجزت بتكلفة إجمالية تجاوزت 270 مليون دج بما في ذلك شبكة الإنارة العمومية.

كما يوجد به مسجد “رباط الطلبة” وهو معلم ديني دشن سنة 2018 ليصلي فيه الزوار يحتوي على منارة طولها 25 مترا و يقع بجانب مقام الولي الصالح مولاي عبد القادر الجيلالي.

وغير بعيد في أسفل الهضبة يوجد حصن “سانتا كروز” الذي يعرف بدوره توافدا كبيرا للزوار من بينهم أجانب.

الحركة بهضبة “سيدي عبد القادر” في فصل الصيف لا تنقطع طيلة أيام الأسبوع و حتى في المساء إلى غاية ساعات متأخرة من الليل.

وقد لعبت وسائل التواصل الإجتماعي دورا كبيرا للترويج لهذا الموقع الذي أصبح سياحيا بامتياز تمرح فيه الصبية و يجد به أولياؤهم وسائل الراحة و الاسترخاء ونسمات الغابة المنعشة.

في تصريحات لوأج ترى بعض العائلات بأن “المكان ساحر و ملهم” تجتمع فيه كل شروط الراحة من سكينة و هواء نقي و لطيف و تواجد أمني لأعوان الدرك الوطني ومحافظة الغابات ما يبعث على الإنشراح.

وذكر البعض أن الزيارة تحلى أكثر في الفترة المسائية للاستمتاع بمناظر بانورامية نحو جهة البحر و جهة المدينة بأضوائها الليلية.

اقرأ المزيد