وهران: مشاركة 16 فرقة في الطبعة ال20 للمهرجان الوطني للموسيقى العصرية

وهران- ستشارك 16 فرقة من 14 ولاية في الطبعة ال20 للمهرجان الوطني للموسيقى العصرية للشباب التي تحتضنها وهران من 25 إلى 29 ديسمبر الجاري، حسبما علم اليوم الخميس من المديرية الولائية للشباب والرياضة، المنظمة للحدث.

وستكون ولاية وهران ممثلة في هذه التظاهرة، التي ستقام على مستوى قاعة سينما ”المغرب” والتي تتزامن مع العطلة المدرسية الشتوية، بفرقتين اثنتين، والأمر نفسه بالنسبة لولاية إيليزي، بينما تمثل الفرق ال13 الأخرى ولايات كل من غليزان وسوق اهراس وتيسمسيلت والبيض و بشار و تيزي وزو وسيدي بلعباس وأم البواقي و بومرداس والبليدة وسطيف و تيميمون، وفق نفس المصدر.

وتشارك الفرق المعنية في هذا المهرجان، المنظم بالتنسيق مع رابطة النشاطات الثقافية، بعدما اجتازت بنجاح التصفيات الولائية، على أن تتنافس في هذه المرحلة النهائية من أجل المراكز الثلاث الأولى التي سيكرم أصحابها في اليوم الختامي، كما أشير إليه.

ويقود لجنة التحكيم، التي ستكلف باختيار الفائزين الثلاث من بين الفرق المتنافسة، الفنان معطي الحاج، وتضم في عضويتها إبراهيم جلول عز الدين وبوسريمة بوزيان، حسب المنظمين.

وسطرت مديرية الشباب والرياضة برنامجا سياحيا ثريا لفائدة المشاركين يتضمن زيارة المعالم التاريخية لحي سيدي الهواري وقلعة ”سانتا كروز” والمركب الرياضي الجديد ”ميلود هدفي”.

كما سيتسنى بالمناسبة لبعض الفرق الموسيقية المعنية تنشيط عروض فنية على مستوى بلدية مسرغين وكذا بالحديقة المتوسطية بحي العقيد لطفي ببلدية وهران، حسب البرنامج المعد من طرف المنظمين.