وهران : فتح 12 مركز إقراء لتحفيظ القرآن و إجازته خلال العطلة الصيفية

وهران- فتحت هيئة الإقراء لمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية وهران خلال الأسبوع الجاري 12 مركزا للإقراء لتحفيظ القرآن الكريم و إجازته على مستوى عدد من المساجد و الهيئات, حسبما علم اليوم الخميس لدى مدير الشؤون الدينية و الأوقاف للولاية, قداري لخضر.

و تم افتتاح المراكز الـ 12 كدفعة أولى على مستوى 11 مسجدا تتوزع على 4 بلديات و جمعية واحدة مختصة في التعليم القرآني, تحت إشراف أساتذة و متخصصين في التعليم و العلوم القرآنية من الرجال و النساء و الذين سيشرفون على تحفيظ القرآن الكريم للمواطنين من مختلف الأعمار و في مجالس منفصلة لكلتا الجنسين و منح المتميزين منهم إجازات في مختلف الروايات, حسب ذات المسؤول.

و تعمل المراكز المفتوحة لهذا الغرض تحت شعار “خيركم من تعلم القرآن و علمه” و تلك التي ستليها خلال الأيام المقبلة, حسب السيد قداري, على شكل دوام يشمل كل أيام الأسبوع في ما عدا يوم الجمعة لتمكين الأساتذة من التفرغ و التحضير لصلاة الجمعة و تنطلق بداية من الساعة الثامنة صباحا و تستمر حتى صلاة المغرب وفق تنظيم تشرف عليه هيئة الإقراء لمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف.

و شملت مراكز الإقراء المفتوحة في المرحلة الأولى بلديات وهران و السانيا و الكرمة إضافة إلى بلدية بئر الجير, التي فتحت بها مراكز للإقراء بمساجد و بمقر جمعية مختصة في التعليم القرآني تقع بحي بن داود.

هذا و يشهد عدد كبير من المساجد بولاية وهران منذ انطلاق العطلة الصيفية افتتاح مدارس قرآنية لصالح التلاميذ المتمدرسين تساهم في تحفيظهم القرآن الكريم و تساهم في حمايتهم من الآفات الاجتماعية.

اقرأ المزيد