وهران : ضبط مخطط تحويل حركة المرور خلال مباريات “الشان”

وهران : ضبط مخطط تحويل حركة المرور خلال مباريات

وهران- ضبطت مصالح الأمن الولائي لوهران مخطط تحويل حركة المرور على مستوى المركب الأولمبي “هدفي ميلود” خلال مباريات النسخة السابعة لبطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان 2022) التي تحتضن الولاية جانبا من منافساتها.

وأبرز الضابط الرئيسي للشرطة تواتي محمد إطار بخلية الاتصال والعلاقات العامة اليوم الاثنين بذات المركب الأولمبي في تصريح لوأج أنه تم وضع تشكيلة أمنية ومخطط تحويل حركة المرور ابتداء من مفترق الطرق عند المركب الاولمبي المحاذي للطريق الإجتنابي الرابع إلى غاية مفترق الطرق المؤدي إلى القطب الجامعي ببلقايد لتسهيل دخول الجمهور خلال مباريات هذه التظاهرة الكروية.

ودعا نفس المسؤول المواطنين إلى تفادي هذا المسلك وعدم التوقف العشوائي للمركبات لتجنب عرقلة حركة المرور .

كما سيتم أيضا تحويل حركة المرور من محور دوران المركب الأولمبي المؤدي إلى نهج الألفية عبر النفق إلى غاية مفترق الطرق للجهة العلوية للملعب المؤدية إلى الأمن الحضري ببلقايد.

وسيتم أيضا خلال المباريات تحويل حركة المرور من حي الصباح عبر الطريق الاجتنابي رقم 4 نحو محور دوران كناستال والتوجه مباشرة نحو النفق في الاتجاهين, مثلما أشير إليه.

كما تم وضع تشكيلات أمنية ثابتة ومتحركة عبر المحاور المؤدية إلى المركب الأولمبي “ميلود هدفي” من أجل تأمين جميع المسالك والمحاور خاصة تلك المعنية بمرور الوفود والشخصيات الرسمية مع تنظيم وتسهيل حركة المرور على مستوى ملتقيات الطرق لضمان الانسيابية المرورية وتحرير الطريق للمنتخبات الرياضية انطلاقا من مقر إقامتهم إلى ذات المرفق الرياضي.

و تم أيضا منع توافد الجمهور غير الحائزين على التذاكر الالكترونية للدخول إلى الملعب مع إخضاع الجمهور للتفتيش الدقيق قبل الدخول إلى الملعب.

للإشارة فقد سخرت مصالح الشرطة إمكانات مادية وبشرية بتعداد إجمالي يتجاوز2.000 شرطي من مختلف الرتب للمساهمة في إنجاح هذا الموعد القاري وفقا لمخططات  خاصة بتأمين الملعب وبحركة المرور وبمرافقة الوفود المشاركة من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” إلى أماكن الاقامة والمركب الأولمبي وملعب كاستور مع استخدام الوسائل التقنية على غرار حوامات الأمن الوطني.

يذكر أن ملعب المركب الرياضي ”ميلود هدفي” لوهران سيحتضن في إطار بطولة إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين “شان” 10 لقاءات منها سبع مباريات خاصة بالدور الأول, فضلا عن مباراة من الدور ربع النهائي وأخرى عن نصف النهائي, إضافة إلى المقابلة الترتيبية من أجل المركز الثالث.

اقرأ المزيد